121 كم سرعة مستوجِبة للمخالفة في حقِّ المركبات الخفيفة

6 رادارات لضبط الشارع المروري في الشارقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت القيادة العامة لشرطة الشارقة 6 رادارات جديدة ثابتة على طريق المدام الشويب، وذلك لضبط الشارع المروري على طرق الشارقة، وخاصة الخارجية منها، نظراً إلى ارتفاع السرعات ونسبة الحوادث.

أعلن ذلك الرائد خالد الكي، مدير فرع التوعية والإعلام المروري بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، خلال مداخلته مع برنامج «الخط المباشر»، بعد ظهر أمس، مع الإعلامي محمد خلف، مدير الإذاعة والتلفزيون.

ضرورة

وقال الرائد خالد الكي خلال المداخلة: «إن القيادة العامة لشرطة الشارقة، ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية لضبط الشارع المروري على مستوى الدولة، ارتأت تركيب 6 رادارات جديدة ثابتة في الطريق من ميدان المدام – الشويب المتجه إلى مدينة العين، بمعدل كل كيلومترين رادار، حيث إن المسافة الإجمالية لهذا الطريق تصل إلى 15 كيلومتراً».

وأضاف الرائد الكي: «تم تحديد السرعة التي ستطبَّق المخالفة عليها إلى 121 كم للمركبات الخاصة الخفيفة»، مشيراً إلى أن الهدف من تركيب هذه الرادارات هو ضبط الشارع المروري على هذه الطرق الخارجية التي تشهد كثافة عالية من المركبات.

إضافة

وكشف مدير فرع التوعية والإعلام المروري بالقيادة العامة لشرطة الشارقة أنه في اليوم الأول (الأربعاء) تم ضبط 500 مركبة بسرعات عالية تصل إلى 250 كيلومتراً في الساعة، وهذه السرعة العالية التي تسبب العديد من الحوادث على الطرقات الخارجية.

وأشار الرائد خالد الكي إلى أن الهدف من وضع مثل هذه الرادارات هو تخفيف الوفيات وزيادة الأمان على الطرقات، وخاصة الطرقات الخارجية التي تشهد العديد من الحوادث بسبب السرعات الجنونية، وخاصة خلال نهاية الأسبوع، موضحاً أنه ستتم زيادة عدد الدوريات المدنية والعسكرية، إضافة إلى مجموعة جديدة من الرادارات، وذلك لضبط الشارع المروري وتخفيف الحوادث المرورية.

Email