التوعية بمخاطر القيادة من دون رخصة

■ خالد الكي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة المرور والدوريات حملة مرورية توعوية تحت عنوان (مخاطر القيادة من دون رخصة)، حيث بدأت الحملة بأسلوب توعوي مستهدفة طلبة الثانوية من البنين والبنات لإيصال فكرة مخاطر القيادة من دون رخصة.

وقال الرائد خالد الكي مدير فرع التوعية والإعلام المروري بالإنابه بإدارة المرور والدوريات إن الحملات المرورية تهدف في مضمونها إلى التقليل من المخالفات المرورية المرتكبة، وضبط سلوك السائقين من خلال تطبيق لائحة المخالفات المرورية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى التقليل من حدة الظواهر السلبية المرورية.

وأشار إلى أن فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات أعد خطة مدروسة للحملة تتضمن إصدار عدد من المطويات التوعوية الخاصة بالحملة والتمركز عند مدارس البنين لتوعيتهم بمخاطر القيادة من دون رخصة سواقة وبيان العواقب التي قد تقع من جراء قيادتهم للمركبات من دون رخصة، مما قد يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وأضاف الكي أن هذه الحملة ستنفذ على مرحلتين الأولى عن طريق نشر الوعي المروري للطلبة بمخاطر القيادة من دون رخصة على أن تشمل المرحلة الأخرى تحرير مخالفات بحق السائقين المخالفين وحجز مركباتهم.

وأفاد الكي بأن هذه الحملة تأتي ضمن العديد من الحملات التي نظمتها ونفذتها شرطة الشارقة، حسب خطة إدارة التنسيق المروري بوزارة الداخلية التي تسعى إلى خلق جيل واع ومثقف ومدرك لأهمية التعاون بين مختلف القطاعات.

Email