لمخالفتها شروط التزيين في اليوم الوطني

«مرور أبوظبي» تحجز 427 مركبة

حسين الحارثي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حجزت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي 427 مركبة لمخالفتها اشتراطات التزيين باليوم الوطني، حيث لم يلتزم أصحابها بالتعليمات الصادرة، أو بقوانين المرور السارية بالدولة، مما اضطر الدوريات لحجزها وتغريم أصحابها بـ 1000 درهم مع تسجيل 12 نقطة سوداء لسائقيها.

وأكدت المديرية أن معظم هذه المخالفات تركزت بين مخالفة الاشتراطات والقيادة بطريقة تشكل خطراً على الجمهور، وعدم مراعاة القوانين العامة للمرور.

تحسن ملموس وقالت المديرية إن الوضع المروري بالعاصمة أثناء فترة الاحتفالات باليوم الوطني تحسّن بشكل ملموس، حيث لم تشهد ازدحامات مرورية، كما في السنوات السابقة؛ خصوصاً في الأماكن التي تتواجد بها فعاليات رئيسة.

وأفاد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أن الأجهزة الشرطية لا تتهاون في تطبيق القانون، لأنه بالأساس وجد لحماية المجتمع وممتلكاته، وتوفير بيئة آمنة للجميع بما فيها أوقات الاحتفالات الكبرى والأحداث والفعاليات التي تنظم في الدولة.

وأشار الى الجهود المكثفة، من خلال الدوريات الشرطية ودوريات مباحث المرور المدنية، وتواجد الضباط والأفراد ميدانياً للحد من أي مخالفات لا تتوافق مع شعار الاحتفال باليوم الوطني على الطرق كافة، لضبط المخالفين وتطبيق القانون عليهم، حيث اسفرت تلك الحملات المستمرة عن حجز 427 مركبة مخالفة خلال فترة الاحتفالات المذكورة، 297 مركبة بأبوظبي و87 بالعين و43 مركبة بالغربية.

وأوضح ان نحو 58% من المركبات المحجوزة (249) مركبة تم حجزها للضجيج والإزعاج، اضافة الى حجز مركبات أخرى لارتكاب سائقيها العديد من المخالفات، أبرزها قيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور والقيادة بتهور وزيادة نسبة التلوين، وتحميل المركبة الخفيفة بصورة تشكل خطورة على الغير والطريق، واستخدام الرش من قبل السائقين والركاب؛ والخروج من سقف المركبة او النوافذ.

Email