خلال حملة نفذتها «اقتصادية أبوظبي»

مصادرة 234 رأس ماشية لباعة متجولين في بني ياس

أثناء مداهمة باعة الأغنام المتجولين في بني ياس ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، حملة تفتيش على سوق الأغنام في مسلخ منطقة بني ياس، بالتنسيق مع بلدية أبوظبي وهيئة الهلال الأحمر ومركز شرطة بني ياس ومركز إدارة النفايات ووزارة العمل، وذلك بهدف التصدي لظاهرة باعة الأغنام المتجولين بدون ترخيص، أفضت إلى مصادرة 15 مركبة من أمام المسلخ تبيع الأغنام وتحتوي على 234 رأس من الماشية، حيث تم تسليمها إلى هيئة الهلال الأحمر ضمن مشروع حفظ النعمة.

خسائر

وقال أحمد طارش القبيسي مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة في الدائرة، إن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة في سبيل محاربة الباعة المتجولين في أسواق أبوظبي، والتي تؤثر سلباً على حركة التجارة في الإمارة، وتتسبب في خسائر لأصحاب الأنشطة التجارية في أبوظبي، منوها بأن مثل هذه الحملات تهدف في الأساس إلى حماية حقوق المستهلكين والحفاظ على المظهر العام للمدينة، والعمل على تنظيم تجارة بيع الأغنام، وهي من الأنشطة الرائجة في أبوظبي، وتشهد إقبالا كبيرا من المستهلكين.

وأكد القبيسي أهمية تضافر كافة جهود الجهات ذات العلاقة، للتصدي لهذه الظاهرة التي من شأنها أن تتسب بأضرار للمستهلكين، خاصة خلال المواسم، مشيراً إلى أن هذا النوع من الممارسات لا يضمن للمستهلكين حفظ حقوقهم.

وأشاد بجهود الجهات التي شاركت في تنفيذ الحملة للحد من هذه الظاهر السلبية التي تؤثر سلباً على بيئة الأعمال على مستوى إمارة أبوظبي.

ودعا مدير إدارة الحماية التجارية في الدائرة؛ الجمهور من المستهلكين إلى التعاون مع الدائرة في الإبلاغ عن هذه الظاهر السلبية، باعتبارهم الخط الأول لمحاربتها والقضاء عليها.وأفاد بأن الحملة تم تنفيذها بعد ورود العديد من البلاغات والشكاوى من قبل المستهلكين.

Email