مواطن ينقذ 5 أشخاص من الغرق في «نخلة ديرة»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ساهمت شجاعة المواطن محمد الزرعوني في إنقاذ 5 أشخاص من الغرق مساء أول من أمس بالقرب من نخلة ديرة بعد غرق قاربهم وفقدانهم الهواتف وكافة المتعلقات.

وقال محمد الزرعوني لـ«البيان» الذي يعمل موظفا في إحدى الدوائر في دبي: أثناء تواجدي وصديقي في البحر بالقرب من نخلة ديرة فوجئنا بأصوات استغاثة قادمة من بعيد وكان الساعة حوالي 7 مساء أول من أمس، وعلى الفور توجهنا إلى الصوت ووجدنا حوالي 5 أشخاص على وشك الغرق بعد أن غرق قاربهم في المياه، متشبثين بعبوات المياه البلاستيكية الكبيرة التي كانت على متن القارب.

إقدام

وأضاف الزرعوني أنه حاول وصديقه الذي كان معه أنه قفز إلى المياه وحاول سحبهم الواحد تلو الآخر بعد أن كانوا في حالة إعياء شديد، وبالفعل تمكن من ذلك وقام بتقديم الإسعافات الأولية لاثنين منهم، وتقديم المياه وتهدئتهما ونقلهما إلى قاربه.

مشيرا إلى انه بسؤال عما حدث أكدوا انهم خرجوا بالقارب منذ ساعتين تقريبا، وفوجئوا بالقارب يغرق بعد أن دخلت إليه المياه، وأن الأمر لم يستغرق سوى دقائق فقاموا بالقفز منه تاركين كل أغراضهم وهواتفهم التي غرقت وحاولوا السباحة مستعينين بعبوات المياه.

وأشار الزرعوني إلى أن العناية الإلهية كتبت لهم الحياة خاصة وأنهم لم يتمكنوا من الاتصال بالشرطة أو طلب النجدة وأن الصدفة أوجدته في المكان لإنقاذهم خاصة وأن الظلام حل عليهم وكانوا متوترين، وأنه قام بإيصالهم إلى مركز الموانئ وحرروا محضرا بالواقعة.

مؤكدا أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بهذا العمل فقد أنقذ سابقا امرأة من الجنسية العربية وكانت برفقة رجل من أحد أقاربها أثناء تواجدهما في البحر، مستخدمين «الجت سكي»، حيث انقلبت المرأة في المياه ولم تكن على دراية كافية بالسباحة وكادت تغرق، فيما حاول الرجل السباحة للوصول إلى بر الأمان.

حيثيات

من ناحيته قال طارق خميس دبوس موظف حكومي وصاحب القارب الذي غرق: تحركت مع 4 من أصدقائي السبت الماضي واستقلينا القارب بغرض التنزه، ولم تمر سوى ساعة واحدة وعلى بعد 15 ميلاً بحريا مرت مركبة كبيرة على مسافة بعيدة مما نتج عن مرورها موجة كبيرة ضربت القارب أدت إلى انقلابه وغرقه.

فيما قمنا جميعا بالقفز في المياه مرتدين سترة النجاة، وظللنا نسبح في المياه مدة ساعتين، وفصلنا نفسنا مجموعتين محاولين الوصول إلى الشاطئ إلا أن التيار كان يسحبنا إلى الداخل، وكنا في حالة إرهاق وكان لدينا شخص في المركب يعاني من مرض القلب.

وأضاف دبوس أن العناية الإلهية أرسلت محمد الزرعوني بقاربه ولولا وجوده لم نكن نعلم إذا كنا سنظل أحياء أم لا، مشيرا إلى أنها المرة الثالثة التي يتعرض لها لهذا الموقف وأن قيمة الطراد الذي غرق يفوق 100 ألف درهم.

تثمين

ثمن العميد عبد الله راشد مدير مركز شرطة الموانئ الموقف البطولي الذي قام به المواطن محمد الزرعوني في إنقاذ 5 أروح، مشيرا إلى أنه تم استدعاء أحد الأشخاص الذين تم إنقاذهم والذي أكد أنه تواجد برفقة 4 من أصدقائه على متن القارب.

إلا أن موجة عالية قدمت إليهم وأدت إلى انقلاب القارب في ثوان معدودة، مما أفقدهم السيطرة وقفزوا جميعا إلى المياه وحاولوا الإمساك ببعض عبوات المياه البلاستيكية والسباحة إلى أقرب شاطئ، إلا أن شاءت العناية الإلهية بتواجد قارب قريب منهم قام بانتشالهم.

Email