إغلاق مدرسة فلل هندية في عجمان خالفت اشتراطات السلامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أغلقت منطقة عجمان التعليمية مدرسة من مدارس الفلل التي تتبع المنهاج الهندي في الإمارة وتم توزيع طلبتها البالغ عددهم 550 طالباً وطالبة على مدرستين دون أي زيادة في الرسوم حتى نهاية العام الدراسي بسبب مخالفة المدرسة للوائح واشتراطات الأمن والسلامة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

وأوضح علي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية أن الإغلاق يأتي في إطار استراتيجية وزارة التربية والتعليم الرامية إلى ضمان توفر البيئة التعليمية المناسبة للطلبة، حيث لا تتوفر في المدرسة التي تم إغلاقها ووقف ترخيصها أي من الاشتراطات المطلوبة كمرافق مهيأة من مختبرات وساحات وملاعب وفصول مناسبة.

وأضاف علي حسن، بأن المنطقة التعليمية وجهت خلال الـ5 سنوات الماضية العديد من التنبيهات والإنذارات لإدارة المدرسة المعنية بضرورة الانتقال إلى أحد المباني المنشأة خصيصاً للأغراض التعليمية وتصويب أوضاعها، لكن دون جدوى وعليه تم اتخاذ القرار بالإغلاق بالتعاون مع الجهات المعنية.

مصلحة الطلبة

وقال إنهم قدموا كافة أوجه الدعم لأولياء أمور طلبة المدرسة من خلال التأكد من تسجيلهم وتوفير مقاعد لهم في مدارس بديلة، تخدم نفس المنهاج وبذات المخصصات المالية، موضحاً أن مصلحة الطلبة الذين شملهم قرار الإلغاء وعددهم 550 طالباً وطالبة كانت فوق كل الاعتبارات وعليه تم عقد اجتماع مع مديري مدارس هندية وطرح المشكلة عليهم ومطالبتهم باستيعاب الطلبة في مدارسهم باعتبار ما حدث حالة طارئة وبنفس الرسوم والزي المدرسي والكتب دون زيادة..

موضحا أن مدرسة رويال الأكاديمية استوعبت 350 طالبا وطالبة، فيما التحق بمدرسة الويست بوينت 200 طالب مع معلميهم وتم تخصيص فصول لهم، على أن يخير ولي الأمر في نهاية العام الدراسي إما بالبقاء في المدرسة برسومها أو البحث عن مدرسة بديلة تتوافق مع احتياجاته وقدراته، وإبلاغ المدرسة بذلك في توقيت مبكر.

أوضح علي حسن بأنه خلال اليومين المقبلين ستتم معالجة نقل ملفات الطلبة إلى مدارسهم التي نقلوا إليها، لافتا إلى أن الطلبة لم ينقطعوا عن دراستهم لان الإجراءات تم اتخاذها بشكل منظم ومدروس دون أن تؤثر عليهم، لافتا إلى أن الإغلاق جاء من اجل سلامة الطلاب.

Email