«تطوير المواهب» يدرب 100 طالب إعلامي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستأنف أكثر من 100 طالب وطالبة من الطلبة المواطنين في المدارس الحكومية في دبي، البرنامج الوطني التدريبي الإعلامي «برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية»، والذي يتواصل للعام الدراسي الرابع على التوالي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتنفذه منطقة دبي التعليمية بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام.

إبداع وابتكار

وأكد الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية، في تصريح خاص لـ«البيان»، أن برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية نتاج دعم راسخ من قيادتنا الحكيمة للعمل والابتكار، بحكم أنه يحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مبيناً أنه أيضاً ثمرة جهود تشاركية بين المنطقة وجهات مختلفة، نضجت بإصرار القائمين عليه وطموح المنضوين تحت مظلته من الطلاب والطالبات الموهوبين إعلامياً.

وقال ان المنطقة التعليمية حريصة على تنويع مهارات الطلبة وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف ذواتهم والإبداع في مجالات مختلفة، موضحا أن البرنامج التدريبي الإعلامي الذي تبنته المنطقة بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، يهدف إلى تخريج كفاءات إعلامية وطنية، تساهم في بناء واقع إعلامي واستشراف مستقبل تنموي تسعى إليه قيادتنا وحكومتنا الرشيدة.

تعاون وتواصل

من جهته، تحدث أحمد سعيد المنصوري المدير العام للقنوات في مؤسسة دبي للإعلام، عن أهمية برنامج تطوير المواهب الإعلامية الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبالتعاون مع منطقة دبي التعليمية للموسم الرابع على التوالي، مؤكداً على أهمية التعاون والتواصل الدائم بين مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة دبي، وتوسيع دائرة التعاون والتبادل المعرفي القائم على أساس التجربة والخبرة.

وأشار إلى أن برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية، ساهم في تدريب مجموعة من المواهب الإماراتية الشابة في مختلف مجالات الإعلام، على أيدي الخبرات والكفاءات العاملة في شبكة قنوات دبي، كاشفاً عن نية الشبكة إقامة عدد من الدورات التدريبية على مدار العام، وإرسال بعثات دراسية إلى عدد من الجامعات المحلية والعالمية للمتميزين، ليكونوا من القيادات المستقبلية الشابة حسب الوظائف والتخصصات المتوفرة، وذلك في إطار جهود الشبكة الدائمة لتدريب وتأهيل الكوادر الشابة المواطنة، وتطوير دوراتها التدريبية لاستقطابهم وتوفير فرص العمل لهم.

جهود مثمرة

أما عائشة بن بيات الفلاسي رئيسة وحدة الاتصال الحكومي في المنطقة المسؤولة عن برنامج تطوير المواهب الإعلامية، فأفادت بأن الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج يظهرون حافزاً متزايداً للمواصلة كل عام، ناهيك عن رغبة المزيد من مدارس دبي الحكومية في تسجيل حضورها بضخ العديد من طلبتها للتدريب في فئات البرنامج المختلفة، وهو ما يؤكد قناعة راسخة لدى كافة أطراف الميدان التربوي بجدوى البرنامج وضرورة حجز مقعد تدريبي فيه.

من جانبهم عبر الطلاب والطالبات المشاركون في البرنامج، عن قناعتهم الراسخة وإيمانهم التام بجدوى المواصلة في التدريب هذا العام، لما لمسوه من مردود إيجابي كبير خلال السنوات الثلاث الماضية.

وقال الطالب عبد الرحمن العمادي: إن برنامج تطوير المواهب الاعلامية احتضننا نحن طلبة منطقة دبي التعليمية الاعلاميين، وتلقيت تدريبي على أيدي خبراء في مؤسسة دبي للإعلام في مجال الاخراج الاذاعي والتقديم في سنتي الأولى، وأحسست بفرق كبير في المستوى الذي وصلت له. وأوضحت الطالبة عائشة البدواوي أنه حينما طلب منها ان تصف تجربتها التي خاضتها مع برنامج الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لتطوير المواهب الاعلامية استصعبت الامر قليلاً، «لكن نتائجه المذهلة بددت كل الصعوبات من ذهني».

وقال أحمد ابو بكر العيدروس، طالب في الثانوية العامة: بدايتي في البرنامج كانت عام 2014 وهذه الدورة آخر سنة لي في البرنامج، وأنا على يقين بأن ما تعلمته من الاعلام سيفيدني في حياتي المستقبلية في مجالات كثيرة. وذكرت شيخة محمد عبد الله الطالبة في كليات التقنية تخصص الاتصال المؤسسي (الاعلام)، أنها شاركت في الكثير من الدورات التدريبية في المركز الاعلامي مع مختصين، واكتسبت مهارات وثقة بالنفس. وافادت خريجة البرنامج الطالبة مريم يعقوب، أن حبها وشغفها بالاعلام بدأ منذ الصغر، «وبرنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية له الفضل في تطوير مواهبي واحتكاكي بالوسط الإعلامي».

Email