100 مركز ونادٍ تشارك في فعاليات البرنامج الوطني

20 ألف طالب يلتحقون بـ«صيف بلادي» وآليات لاستقطاب المزيد

خالد المدفع وحبيب غلوم خلال الجولة التفقدية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجاوز عدد المراكز والأندية المشاركة في فعاليات البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي» 100 مركز فيما وصل عدد المنتسبين إلى 20 ألفاً حتى الآن بحسب خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا.

وأشار المدفع إلى أن الإقبال لا يزال مستمراً بشكل كبير، الأمر مما حدا باللجنة المنظمة إلى توسيع دائرة وآلية استقبال المنتسبين، الأمر الذي يؤكد نجاح الخطة الاستراتيجية المعدة والتي تركز على اكتشاف القدرات الإبداعية لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم، إضافة إلى فتح آفاق المستقبل لهم من خلال ورش العمل المتنوعة التي يحصلون عليها في شتى المجالات.

جاءت تصريحات المدفع خلال زيارته ووفد اللجنة المنظمة للبرنامج إلى مركزي فتيات رأس الخيمة ورأس الخيمة الثقافي حيث تم الاطلاع على الأنشطة والفعاليات التي يقدمانها خلال مشاركتيهما في الدورة العاشرة للبرنامج المقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وأكد المدفع أن الهدف من الجولات والزيارات الميدانية للمراكز المشاركة في البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية هو الوقوف على مستوى الأنشطة التي يقدمها «صيف بلادي» للطلبة ومدى استفادتهم منها، والتعرف على آراء المشاركين في الفعاليات ومقترحاتهم بشأن تطوير البرنامج.

أهداف

وأوضح المدفع أن الأنشطة والفعاليات في الدورة العاشرة تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من أهمها الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب وتمكينهم ورعاية الموهوبين والمبدعين، إضافة إلى تعزز الهوية الوطنية لدى أبنائنا وبناتنا وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن وللقيادة، كما أنه يشغل أوقات فراغ الطلاب بما هو مفيد ونافع ويدعم مهاراتهم عن طريق تنمية الخبرات الذاتية لديهم عبر البرامج المهنية والعملية والرياضية والثقافية التي تقدم لهم.

من جانبه أكد الدكتور حبيب غلوم العطار نائب رئيس اللجنة العليا المنسق العام للبرنامج، أن عمل المراكز من خلال ما تطرحه من أنشطة وبرامج تسير ووفقا للأجندة الموضوعة حيث تميزت الأنشطة المقدمة بتنوعها وارتباطها قدر الإمكان بالواقع واحتياجات المنتسبين.

أنشطة متنوعة

وقالت موزة المسافري، رئيسة لجنة المراكز الثقافية، إن عدد المترددين على الفعاليات والأنشطة الثقافية يشهد ارتفاعا متزايدا عاما بعد عام، حيث وصلت العضويات إلى 2500 عضواً في المراكز الثقافية الـ(9) المتوزعة في إمارات الدولة، وذلك نتيجة للفعاليات المتنوعة التي تقدم، حيث وصل عددها إلى الـ(150) فعالية تنوعت ما بين ورش ابتكار شبابية وورش عسكرية وورش قرائية وغيرها من الفعاليات التي تقدم وفق أحدث الأساليب العلمية التي تعمل على تنمية مهارات الشباب واكتشاف مواهبهم في العديد من المجالات مثل الرسم والزخرفة وغيرها.

فعاليات جديدة

وأشار صالح عليون، المشرف العام لبرنامج صيف بلادي في المركز الثقافي برأس الخيمة، إلى أن البرامج التي يقدمها مركز رأس الخيمة الثقافي شهدت هذا العام تغييرا من خلال طرح سلسلة من الفعاليات الجديدة التي تتناسب مع الشباب وتتواكب مع توجيهات قيادتنا الرشيدة، إضافة إلى الفعاليات المتنوعة التي يتم طرحها كل سنة، حيث استحدثت 3 برامج جديدة منها تنظيم سلسلة ورش عمل في التواصل الاجتماعي تتم بالتعاون مع مؤسسة (ICDl) العربية.

وأكدت مروى سيف الشعيبي، مديرة مركز فتيات رأس الخيمة، خلال استقبالها للجنة العليا، أن المركز على استعداد كامل لاستقبال الطالبات المشاركات في صيف بلادي من خلال طرح العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تتناسب مع احتياجاتهن كما يسر المركز استضافة ثاني جلسات مختبرات الابتكار الشبابية.

Email