نهيان بن مبارك يوقع مذكرة تفاهم بين مركز المستقبل ومؤسسة آزدان

نهيان بن مبارك وكريستين إيفانز خلال توقيع مذكرة التفاهم | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرئيس الفخري لمركز المستقبل مذكرة تفاهم مع كريستين إيفانز المديرة الإقليمية للشبكة المعتمدة في تطوير المناهج والبحوث العلمية «آزدان».

وحضر التوقيع الذي تم مساء أول من أمس في قصر معاليه عدد من أعضاء مجلس إدارة مركز المستقبل ومدير المركز الدكتور موفق مصطفى وعدد من المسؤولين والعاملين فيه. وتعتبر«آزدان» ومقرها بريستول في المملكة المتحدة شبكة متخصصة ومعتمدة في تطوير المناهج والبحوث العلمية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

مهارات

وبموجب المذكرة يباشر مركز المستقبل تطبيق هذه البرامج على مجموعة من طلبته ابتداء من سبتمبر المقبل حيث إن الهدف الرئيسي للمذكرة الحصول على اعتماد من آزدان وتطوير المناهج العلمية والمهنية التي تعمل على رفع مستوى مهارة الطلبة حسب قدراتهم والاستفادة منها مستقبلا لتكون دافعا قويا لتعزيز الاستقلالية والاعتماد على النفس، ويعزز ذلك مهارات الدمج في المجتمع إضافة إلى حصول الطالب على شهادة معتمدة من آزدان عند الانتهاء من البرنامج الذي يلتحق فيه، كما يرفع هذا البرنامج مهارات الطلاب المهنية سعيا لتذليل العقبات لإيجاد فرص عمل لهم حسب المؤهلات التي سيحصلون عليها.

ويسعى «مركز المستقبل» دوما لتطبيق أفضل الممارسات العالمية فيما يخص التعليم الخاص والبرامج التأهيلية والعمل على كيفية الاستفادة منها بالحدود القصوى. وإضافة إلى اعتماد برامج آزدان في مركز المستقبل فإن المركز مرخص ومعتمد من معهد توتشي - الولايات المتحدة الأمريكية - كاليفورنيا وذلك عن برنامج «CLM / سي أل أم» «نموذج المتعلم الأساسي الشامل».

دمج

وتأسس المركز في عام 2000 ويضم الآن ما يقارب 200 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات والثقافات وحقق العديد من الإنجازات خلال السنوات الماضية.

وقام المركز بدمج حوالي 87  طالبا وطالبة بالمدارس العادية إلى جانب الحصول على العديد من الميداليات في المسابقات المختلفة سواء كانت على مستوى الدولة أو على المستوى العالمي. كما قام بدمج خمسة طلاب في المدارس العادية العام الماضي ووفر عددا من فرص العمل للطلاب وحصل على جائزة دبي للنقل المستدام لعام 2013-2014 «المركز الأول عن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة».

وفد قضائي

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في قصره مساء أمس، الوفد القضائي اللبناني الذي يزور الدولة حالياً.

ويضم الوفد القاضي سمير حمود مدعي عام التمييز، والقاضي كلود كرم، والقاضي اميلي ميرنا.

وتبادل معاليه مع الوفد بحضور حسن سعد السفير اللبناني، الحديث حول العلاقات اللبنانية الإماراتية وسبل تطويرها.

Email