اطلع على تصاميم مدينة «مستشفيات السعودي - الألماني» في عجمان

النعيمي: الإمارات جاذبة للاستثمار بفضل حكمة القيادة

■ حميد النعيمي خلال استقباله صبحي عبد الجليل بترجي | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن دولة الإمارات أصبحت من الدول الجاذبة للاستثمار في الميادين كافة، خاصة الطبية والصحية، مشيراً إلى أن الفضل في ذلك يرجع إلى الدعم الذي يحظى به المستثمرون في هذا الشأن من القيادة الحكيمة للدولة التي لا تدخر جهداً، في سبيل تسهيل وتحفيز رجال الأعمال الإماراتيين وغيرهم من العرب، لتنفيذ وبناء المجمعات والمستشفيات والمراكز الطبية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه - بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط - المهندس صبحي عبد الجليل بترجي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي - الألماني، في مكتبه أمس، الذي أطلع سموه على التصاميم والخرائط النهائية، وآخر المستجدات التنفيذية لمشروع المدينة الطبية لمجموعة مستشفيات السعودي - الألماني الذي سيتم تنفيذه في إمارة عجمان على مساحة إجمالية تبلغ مليون قدم مربعة، ويضم ستة مستشفيات متخصصة.

وقال سموه إن المشروع الكبير والضخم سيلبي ويخدم احتياجات المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات عامة، وإمارة عجمان خاصة والمنطقة، حيث يعتبر منظومة طبية متكاملة.

وأشار سموه إلى أننا في حكومة عجمان ندعم كل مبادرة وبرنامج يخدم تطوير وتنمية القطاع الطبي والصحي.

ودعا سموه رجال الأعمال والمستثمرين إلى توجيه جزء من استثماراتهم للقطاع الطبي، وإنشاء مزيد من المراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات.

خبرات

وشدد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي على ضرورة الاستفادة من الأطباء والخبرات الطبية العالمية والاستعانة بها في تنظيم دورات وورش ومحاضرات في مختلف التخصصات التي يشارك فيها أطباء مواطنون، لتأهيلهم وصقل مهاراتهم، والتعرف إلى الإمكانات الطبية المتوافرة في المراكز الطبية العالمية.

وأوضح سموه أن المستشفيات والمراكز الطبية العامة والخاصة أصبحت أحد أفضل الصروح الطبية في مختلف التخصصات على مستوى المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن إمارة عجمان لديها العديد من الكليات وجامعات الطب والعلوم الصحية التي تعتمد أرقى المناهج العلمية، وتضم هيئة تدريسية من أفضل الأساتذة والخبراء والمتخصصين.

واستمع سموه، خلال اللقاء من المهندس صبحي عبد الجليل بترجي، إلى نبذة تاريخية عن مشروع مجموعة مستشفيات السعودي - الألماني الذي يخدم المرضى من الفقراء والمحتاجين، من خلال تقديم الدعم لهم وتوفير الدواء مجاناً دون أعباء.

مشروع حيوي

كما قدم شرحاً وافياً حول المشروع الحيوي في إمارة عجمان الذي يضم مجمعاً طبياً ضخماً، عبارة عن ستة مستشفيات في مكان واحد، وهو الفرع الثاني للمستشفى بعد إمارة دبي، ويضم في المرحلة الأولى (150) سريراً، لتصل خلال المرحلة الثانية إلى (300) سرير.

وأشاد المهندس بترجي برؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي جعل الإمارة ملتقى لرجال الأعمال والمستثمرين، خاصة في القطاع الطبي.

وأكد أنه سيتم من خلال هذا المشروع التركيز على موضوع التعليم التنفيذي، وإنشاء مركز يعلم الطب التنفيذي في إمارة عجمان، بهدف رفع كفاءة الممارسين لمهنة الطب بشكل عام، والأطباء والاختصاصيين والممرضين، إلى جانب إيجاد كوادر طبية محلية لا تحتاج إلى تدريب فترة طويلة، مثل مساعد طبيب ومساعد ممرض ومساعد مهني، والعمل على تنظيم دورات تدريبية، بالتعاون مع الشركات العالمية والعاملين في القطاع الطبي في عجمان خاصة، والإمارات عامة.

جهود

نوه المهندس بترجي بالجهود البارزة التي اضطلعت بها كل الدوائر والمؤسسات الحكومية في عجمان، في سبيل تذليل كل العقبات وتمهيد السبيل للبدء بهذا المشروع الحيوي الكبير الذي يوفر رعاية صحية متميزة.

Email