بتوجيهات خليفة وأوامر محمد بن زايد

الإمارات تطلق جسر إغاثة عاجلة للشعب اليمني

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة للشعب اليمني الشقيق والذي يعاني نقصاً حاداً في الغذاء والدواء نتيجة الأحداث المؤسفة التي يشهدها اليمن.

وانطلقت أمس أولى رحلات الجسر الجوي لنقل هذه المساعدات وسوف تتبعها رحلات جوية وبحرية قبل حلول شهر رمضان المبارك على أن تتولى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الإشراف على تنفيذ هذه التوجيهات.

إلى ذلك أعلنت الأمم المتحدة أن مباحثات مؤتمر جنيف الخاص باليمن والتي تأجلت إلى الاثنين لتأخر وصول بعض الوفود، لن تكون مباشرة، حيث سيجري مبعوث المنظمة الدولية الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد محادثات منفصلة مع طرفي الصراع على أمل جمعهما على مائدة تفاوض واحدة في نهاية المطاف.

ميدانياً، شنت طائرات التحالف العربي سلسلة غارات جديدة استهدفت ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مأرب وإب والضالع وﻋﺪﻥ ولحج والجوف وﺣﺠﺔ وﺻﻌﺪﺓ، في حين نفى التحالف شن غارات على صنعاء القديمة، مؤكداً أن طائراته لا تقصف المدنيين وأن ما جرى كان بسبب انفجار مخزن أسلحة للانقلابيين، وقتل القيادي في ميليشيات الحوثي حامس النمري في غارة للتحالف على مواقع ميليشيا الحوثي غربي مأرب.

واستشهد سعودي إثر قصف للحوثيين على مسجد في جازان، فيما شهدت العديد من المناطق اليمنية مواجهات بين المقاومة وميليشيا الحوثيين وصالح، حيث قتل وجرح العشرات من الحوثيين وميليشيا صالح.

على صعيد المواجهات في الضالع أفادت مصادر المقاومة الشعبية بأن عشرات من ميليشيات الحوثي وصالح استسلموا وكان بحوزتهم أسلحة وعتاد عسكري. وفي منطقة الجِدعان بمأرب استكملت المقاومة الشعبية سيطرتها على موقع الدِش، واستولت على أسلحة من المتمردين.

لقراءة أخبار محلية  أخرى إضغط هنا

 

لقراءة أخبار سياسية  أخرى إضغط هنا

Email