«إقامة عجمان» تطلق خدمة إنجاز المعاملة من داخل المركبة

مجلس رمضاني يطالب بشركة تؤمّن الخدم

جانب من المجلس الرمضاني في عجمان ــ تصوير: يونس الأمير

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب المشاركون في المجلس الرمضاني الذي نظمه مكتب ثقافة القانون التابع لوزارة الداخلية بمجلس المستشار سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان للشؤون التربوية والإنسانية، بضرورة ايجاد شركة تؤمن خدم المنازل للجميع وبأسعار معقولة للحد من عملية هروب خدم المنازل وضرورة تسهيل إجراءات الخادمات للكفلاء المقيمين، والدعوة إلى الإسراع في إصدار التأشيرات السياحية الخاصة للزائرين لإمارة عجمان للمشاركة في المعارض التي تنظم سنويا بغرض التنمية الاقتصادية، والمطالبة بإحكام الرقابة على عمل مكاتب جلب العمالة التي تجني مبالغ مالية باهظة نظير جلب الخادمات.

واستهل النعيمي المجلس، موجهاً أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بمناسبة الشهر الكريم، مؤكداً أهمية انعقاد المجالس الرمضانية لبلورة الأفكار التي تهم أمن وسلامة أفراد المجتمع، مشيداً بدور وزارة الداخلية في تحقيق الأمن والسلامة في ربوع الوطن.

خدمة السيارة

وأعلن العميد محمد عبدالله علوان مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، عن إطلاق خدمة السيارة وذلك بإنجاز المعاملة للمتعاملين وهم بداخل مركباتهم، وذلك ضمن مبادرات الإدارة في تطوير الخدمات والسعي إلى ترجمة أفكار القيادة الرشيدة في الدولة بتحقيق السعادة للمتعاملين.

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة تتيح للمتعامل تقديم معاملاته وهو داخل مركبته دون الحاجة للانتظار، مؤكدا أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان تعد سباقة في تطوير الخدمات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في إنجاز العديد من المعاملات في الإدارات والأقسام المختلفة، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للإقامة في عجمان تقدم 113 خدمة منها 47 خدمة رئيسية، كما إنها حصلت على تصنيف 4 نجوم، موضحاً أن الإدارة تعمل جاهدة في سبيل تطوير الخدمات لنيل رضاء الجمهور.

وعن المنازعات التي تحدث بين الجمهور ومكاتب جلب العمالة ألمح علوان إلى أن هنالك قانوناً في طور الصدور خاصاً بتنظيم عملية جلب الخدم، وينظم عمل المكاتب وفق اشتراطات جديدة ترضي جميع الأطراف وتسهل عملية الحصول على الخادمة، كما تلزم الجهتين بالالتزام بالاشتراطات التي تمنع الخادمة من الهروب.

التصدي للمخالفين

من جانبه أكد العقيد عبدالله الحمراني نائب القائد العام لشرطة عجمان، أهمية التصدي لظاهرة المخالفين وذلك بتعاون جميع أفراد المجتمع مع الأجهزة الأمنية لضبط المخالفين وعدم تشغيلهم، موضحا أن وجودهم داخل المنازل يشبه القنابل الموقوتة، بما يحمله المخالف من جرائم تبدو ظاهرة للعيان.

سرعة الإنجاز

وتناول العقيد أحمد ابراهيم المناعي خط سير المعاملة، مشيرا إلى أن إنجاز التأشيرة أصبح اليوم أسرع بعد تطوير آلية العمل واستحداث نظام الموظف الشامل خلاف الأمس.

50

تطرق العقيد راشد هلال إلى هروب العمالة المنزلية والخادمات خصوصاً، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للإقامة تعمل جاهدة للحد من المشكلة.

كما أن القانون يشدد على عدم السماح لشخص بتشغيل مخالف لأنظمة الإقامة في الدولة، ويفرض غرامة 50 ألف درهم في حال ضبطه. وأشار هلال إلى أن القانون الجديد الخاص بجلب خدم المنازل، سوف يحل العديد من الإشكاليات الراهنة.

Email