أنور قرقاش في تغريدة عبر «تويتر»:

التنسيق الخليجي يعزز دور دولنا في رص الصفوف

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في تدوينه نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن مشاهد لقاء قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة طنجة المغربية مشاهد مباركة، وأضاف معاليه أن التنسيق والتعاون الخليجي المستمر يعزز دور دول مجلس التعاون في رص صفوف العرب في عالم يعاني العديد من الأزمات والاحتقانات حيث تلعب دور مجلس التعاون الخليجي دوراً إيجابياً وقومياً لصالح وحدة الكلمة والصف.

حيث دون معاليه: «مشاهد لقاء قيادة الإمارات بالملك سلمان بن عبدالعزيز في طنجة مباركة، التنسيق والتعاون الخليجي المستمر يعزز دور دول التعاون في رص صفوف العرب. في عالم عربي يعاني من الأزمات والاحتقانات تلعب دول الخليج العربية دوراً إيجابياً وقومياً لصالح وحدة الكلمة والصف، مسؤولية نحملها بجدية وعزم. ويبرز دور السعودية كالحجر الأساس في الجهد المبارك الساعي إلى رفعة راية العرب خفاقة، وقيادة الملك سلمان لمركب الاستقرار والعزة تاريخي ومقدر. ويأتي الإدراك الإماراتي بالدور الريادي للملك سلمان والسعودية في هذا المنعطف التاريخي أساساً لتحركنا الإستراتيجي والسياسي، وهو رهان لن يخيب.

وصول أول سفينة تجارية إلى عدن يوثق تأكيد التحالف أن تحرير المدينة ومينائها منصة عملية للتصدي للمعاناة الإنسانية في اليمن والتي خلقها التمرد».

حجر الأساس

أوضح معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية أن دور المملكة العربية السعودية يبرز كحجر أساس في هذا الجهد المبارك الساعي لرفعة العرب وقيادة خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمركب الاستقرار والعزة تاريخية، وأردف معالي أنور قرقاش بأن الإدارك الإماراتي للدور الريادي لجهود المملكة هو الأساس للتحرك الاستراتيجي والسياسي.

#السعودية_والإمارات_بيت_متوحد يشعل مواقع التواصل

تفاعل كبير شهده وسم #السعودية_والإمارات_بيت_متوحد عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» فخلال الساعات الأولى على إطلاق الوسم وصل عدد المتابعين لأكثر من 151 مليوناً، المغردون تفاعلوا مع استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مقر إقامته بمدينة طنجة المغربية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق.

وأشار المغردون إلى قوة وتلاحم العلاقة التي تجمع البلدين، وأكدوا أن نبض القلوب بين السعودية والإمارات واحد، وغرد الدكتور علي النعيمي «السعودية والإمارات بيت متوحد ورؤية واحدة و مصير واحد»، وقال الدكتور محمد سيف «القلب واحد والنبض واحد ولا عزاء لكل حاقد»، وتفاعل سالم الجحوشي «حين يلتقي القادة العظماء بكل حب ومودة هنا يدرك العرب والمسلمين بأن هناك من يحمل همهم وسيحمي أوطانهم من الدمار»، وقال حسن راشد «رؤية سديدة سياسة حكيمة مستقبل مشرق»، ودون الإعلامي محمد عبيد هلال «علاقة متفردة ولله الحمد بما تتضمنه من معاني الأخوة والمحبة والتفاهم المشترك»، وبين فهد الشامسي «الله لا يفرقنا ويوحدنا على الخير ويحفظ شيوخنا ويحفظ شعب الإمارات والشعب السعودي»، وتفاعل طارق محمد أحمد «الاجتماع في الكلمة والتوافق في الرأي سبيل لحصد القوة والهيبة أدام الله علينا»، ودونت أمل العسيري «دم واحد وقلب واحد الله لا يفرقنا وأعيد وأكرر وأقول عزكم عزنا».

لقاء الأخوة

وتفاعل خالد العصيمي «أشقاء إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها فاللهم احفظ وحدتنا وبلادنا»، وغرد عبدالله بن هويدن «هي ليست مصادفة هذه اللقطة وهذه الوقفة فكما جمع الله قلوب السلف ها هو يجمع قلوب الخلف»، وبين إبراهيم الأحمد « لقاء الأحباب والأخوة لقاء جمع معاني الحب والنصرة والرجولة والموقف والقوة الله يحفظ الإمارات والسعودية». وبين مبارك اليافعي «سيسجل التاريخ مواقف دولة الإمارات مع السعودية وسوف نثبت للعالم أن السعودية والإمارات بيت متوحد حفظهما الله قيادة وشعباً».

Email