نقل تحيات خليفة إلى سيريسينا والتقى رئيس الوزراء ووزير الخارجية

عبد الله بن زايد يبحث التعاون الاقتصادي مع سريلانكا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل مايثريبالا سيريسينا رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، أمس الأول، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الذي يزور سريلانكا حالياً.

ونقل سموه إلى الرئيس السريلانكي، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنيات سموهم لسريلانكا مزيداً من التقدم والنماء.

استثمار

وأكد سموه أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وتنمية فرص الاستثمارات بين الجانبين، في مجالات السياحة والأمن الغذائي والثروة السمكية، ودعم المشاريع المشتركة التي تحقق الأهداف التنموية للبلدين، لا سيما في مجال الطاقة.

من جانبه، رحب الرئيس السريلانكي بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى بلاده، وحمله تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياته لدولة الإمارات، استمرار التقدم والازدهار في ظل قيادتها الرشيدة.

نهضة

وأكد حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات، التي توليها اهتماماً خاصاً.. مشيداً بما حققته دولة الإمارات من نهضة حضارية شاملة، بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، متمنياً لدولة الإمارات، المزيد من التقدم والازدهار في جميع المجالات.

حضر اللقاء عبد الحميد عبد الفتاح كاظم الملا سفير الدولة لدى سريلانكا.

كما التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في كولومبو، رانيل ويكريميسينج رئيس وزراء جمهورية سريلانكا، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، والسبل الكفيلة لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وسريلانكا، خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، التي تعود على البلدين الصديقين وشعبيهما بالخير والمنفعة، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص الإمارات على توطيد العلاقات وتطوير التعاون مع سريلانكا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، معرباً عن اعتزازه بالتطور السريع للعلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وأعرب سموه عن تقديره للدور الفاعل للعمالة السريلانكية في الدولة، وإسهاماتها في مختلف المشروعات التنموية المقامة. مؤكداً سموه أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين الصديقين، لفتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.

جذب

من جانبه، أشاد رئيس وزراء سريلانكا، بما توفره دولة الإمارات من بيئة استثمارية، ساهمت في جذب الاستثمارات، ما جعلها مركزاً تجارياً رئيساً في المنطقة، ووجهة للشركات العالمية للانطلاق بعملياتها من دولة الإمارات إلى دول المنطقة. متمنياً لدولة الإمارات أن تحقق المزيد من التقدم والنجاح في مختلف المجالات.

وعبر عن تقديره لما تلقاه الجالية والعمالة السريلانكية في دولة الإمارات من رعاية واهتمام، وثمن وقوف دولة الإمارات إلى جانب بلاده في أوقات المحن والأزمات، وتنفيذ مشاريع إنسانية عديدة في مناطق مختلفة من البلاد.

وفي سياق متصل، بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مع مانجالا ساماراوير وزير خارجية سريلانكا، في العاصمة كولومبو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وسريلانكا، وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، لما فيه خدمة المصالح المشتركة. كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Email