بدأ مترو دبي اليوم ولأول مرة العمل من الساعة العاشرة صباحاً عوضاً عن الواحدة ظهراً، على أن تستمر هذه الخدمة الجديدة كما هي كل يوم جمعة، تماشياً مع متطلبات الجمهور، وتلبية لاحتياجاتهم من هذه الخدمة

وقال محمد المظرب مدير ادارة تشغيل القطارات في مؤسسة القطارات بهيئة الطرق والمواصلات في دبي لـ«البيان»: إن الهيئة تبدأ اليوم أيضاً ايقاف خدمة الشبكة الدائرية لترام دبي التي يطلق عليها «المارينا لوب»، والتي يعمل من خلالها الترام بشكل شبه دائري في منطقتي أبراج بحيرات جميرا والمرسى.

وأكد أن ذلك لا يعني ايقاف خدمة الترام على الإطلاق وإنما تعديلها لتتماشى مع متطلبات الجمهور في عدم الالتفاف بكامل الدورة، وتقليل زمن الرحلة المستغرق، مشيرا إلى أن الهيئة اجرت دراسات لتقديم أفضل الخدمات التي تتماشى واحتياجات الجمهور من مستخدمي وسائل النقل الجماعي بشكل عام، والمترو والترام بشكل خاص، تضمنت الدراسات أيضا ابداء الرأي في أداء ترام دبي، وتقديم أفضل المقترحات التي من شأنها أن ترفع نسبة الرضا بين مستخدميه.

وذكر أن نتائج الدراسة بينت حاجة المستخدمين لإجراء بعض التعديلات على تقديم الخدمة بما يتماشى واحتياجات المستخدمين، أبرزها: ايقاف خدمة الشبكة الدائرية للترام، أي خدمة تشغيل الترام بشكل شبه دائري في منطقة المارينا والتي تمر في أربع محطات وهي: أبراج شاطئ جميرا (1)، وأبراج شاطئ جميرا (2)، وأبراج بحيرات الجميرا، ودبي مارينا مول، اذ بينت الدراسة أن إلغاء هذه الخدمة سينتج عنها العديد من الإيجابيات، اهمها تقليل الزمن الكلي للرحلة من 54 دقيقة، إلى 45 دقيقة، بحيث يصبح زمن التقاطر للترام بواقع رحلة كل 8 دقائق.

كما أشار إلى ان أعداد مستخدمي خدمة الشبكة الدائرية لترام دبي «marina loop»، شكلوا ما نسبته 6% من اجمالي مستخدميه، خلال الفترة من شهر ديسمبر 2014 وحتى مايو الماضي، لذا تمت مراجعة ساعات تشغيل الترام، والعمل على تقليص ساعات تشغيله، بحيث ستتوقف الحركة الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي، بدلاً من الساعة الواحدة والنصف صباحاً.