ندوة تعريفية في نادي الحمرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت اللجنة الإعلامية ولجنة الدوائر الانتخابية بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مساء أول من أمس ندوتها التعريفية الأولى بالانتخابات للمواطنين في نادي الحمرية الثقافي الرياضي في الحمرية.

أبرز المتحدثين في الندوة الدكتور خالد عمر المدفع عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس اللجنة الإعلامية وأحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس لجنة إدارة الانتخابات وعبدالله الأميري رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في الفترة من 2003 إلى 2007، ومبارك الشامسي مدير بلدية الحمرية، وذلك بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمنطقة الحمرية وجمع كثيف من أهالي المنطقة.

ورحب مبارك الشامسي مدير بلدية الحمرية بالحضور والمتحدثين، وأعرب عن تقديره لكافة الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري واللجان العاملة لإنجاح الانتخابات باعتبارها التجربة الانتخابية الأولى في إمارة الشارقة، في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لإتاحة المجال لمواطني إمارة الشارقة للترشيح والترشح للمجلس الاستشاري.

بدوره أشار الدكتور خالد عمر المدفع مدير مؤسسة الشارقة للإعلام إلى أن ما تلمسه اللجنة من فكر صاحب السمو حاكم الشارقة من إنشاء المجلس الاستشاري والمجالس الأخرى العاملة في إمارة الشارقة وعلى رأسها المجلس التنفيذي ما هي إلا رؤية تستهدف المشاركة المجتمعية في صناعة القرار ومتابعة تنفيذه وتقييمه برلمانياً. عجلة التطور

من جهته ذكر أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري أن ما حققه المجلس من طرحه للتوصيات ومناقشة الموضوعات العامة ودراسة مشاريع القوانين وإبداء الرأي بشأنها، في كل ما يهم المجتمع يرى أنه أدى لدفع عجلة التطوير والتنمية المنشودة، داعياً أهالي الحمرية للمبادرة بالتسجيل في الهيئات الانتخابية من خلال المراكز المتاحة في المنطقة.

وقدم الدكتور عبدالله الأميري أحد الأعضاء السابقين في المجلس الاستشاري في الفترة من 2003 إلى 2007 سرداً مبسطاً عن أهمية المجلس الاستشاري في مناقشة العديد من القوانين والتشريعات، بالإضافة لرفع التوصيات العامة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث ذكر الأميري أن صاحب السمو حاكم الشارقة يطلع شخصياً على جميع التوصيات المرفوعة. وفي ختام الندوة استمعت اللجنة لآراء الحضور واستفساراتهم حول العديد من النقاط كان أهمها آلية التسجيل بالنسبة للناخبين والمرشحين، كما قدمت اللجنة شرحاً مبسطاً حول أهم البنود الواجب توافرها في الناخبين والمرشحين على حد سواء.

Email