إنجاز 4 حدائق حارات في دلما والمرفأ بتكلفة 6 ملايين درهم

حديقة مدينة المرفأ | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهت بلدية المنطقة الغربية من إنشاء 4 حدائق حارات في مدينتي دلما والمرفأ بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين درهم.

وأشار المهندس عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، إلى إنشاء 3 حدائق حارات بمدينة دلما وحديقة واحدة بمدينة المرفأ.

وقال المزروعي إن تكلفة الحدائق الأربع بلغت 6 ملايين درهم، بواقع 4,400,000 درهم تكلفة الحدائق الثلاث بمدينة دلما، و1,600,000 درهم تكلفة حديقة مدينة المرفأ، مشيراً إلى أن حدائق مدينة دلما الثلاث تغطي مساحة 18,500 متر مربع وتتضمن مسطحاً عشبياً وممرات مشاة ومنطقة ألعاب أطفال ومظلات استراحة وأغطية نباتية وشجر نخيل وخدمات عامة.

ولفت المزروعي إلى أن حديقة الحارات بمدينة المرفأ تبلغ مساحتها 8768 متراً مربعاً وتتضمن ممرات للمشاة ومنطقة ألعاب للأطفال ومظلات استراحة وأغطية نباتية ومسطحاً عشبياً وشجر نخيل ووحدة خدمات.

وأوضح أن الهدف من إنشاء حدائق الحارات أن تكون متنفساً للسكان ومساحة لممارسة الرياضة ولتضفي جمالاً على المدن التي تضم العديد من الحدائق العامة وحدائق الحارات والتي تسهم بدورها في نشر المسطحات الخضراء للمحافظة على صحة البيئة وسلامتها، خصوصاً أن حدائق الحارات تقع وسط المساكن مما يسهل على الأسر والأطفال الوصول إليها وقضاء أوقات ممتعة وكسر روتين الملل والجلوس لأوقات طويلة داخل البيوت.

وذكر المزروعي أن بلدية المنطقة الغربية تواصل صيانة وتجميل الحدائق بمدن المنطقة الغربية، حيث تتواصل إدارة وتشغيل وصيانة أعمال الري والتجميـل الطبيعي والصرف السطحي والبنية التحتية المرتبطة بالحدائق بموجب العقود التي أبرمتها البلدية مع الشركاء الاستراتيجيين على مستوى مدن المنطقة الست.

Email