أسعار الأسماك موحدة في سوق الجبيل منعاً للتلاعب

ضبط الأسعار يحفظ الحقوق | تصوير: خالد نوفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحدد إدارة سوق الجبيل في الشارقة أسعار الأسماك يومياً وذلك حرصاً منها على ضمان حقوق المستهلك وعدم ترك الموضوع للباعة الذين قد يستغلون الأمر ويقومون برفع الأسعار بشكل غير مبرر، الأمر الذي أدى إلى توافد العديد من المستهلكين على السوق، حيث تورد للسوق يومياً أكثر من 10 أطنان من الأسماك وتزداد الكمية مع نهاية الإسبوع.

استيعاب

وقال علي السويدي لـ «البيان» «بدأنا في سوق السمك بـ 10 محلات ومن ثم تم زيادتها الى 22 محلا، وخلال أيام العطلات نقوم بزيادة عدد المحلات حتى يتم استيعاب الأعداد الكبيرة من المستهلكين.

وأشار مدير عام سوق الجبيل إلى أن نسبة الاشغال في سوق اللحوم تتراوح ما بين 60 – 70%، حيث إن هناك لجنة تقييم للراغبين في الاستئجار في السوق، موضحاً أنه تم نقل 130 محلاً من السوق القديم للخضار، وذلك بأسعار ايجارية معقولة وجاذبة، حيث إن نسبة الإشغال في سوق الخضار وصلت إلى 60%، وتم توفير موازين الكترونية لكافة محلات الخضار واللحوم، بالاضافة إلى مطالبة المحلات بوضع لائحة الأسعار بشكل واضح.

تحفة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمدالقاسمي حاكم الشارقة سوق الجبيل في الـ 18 من شهر ديسمبر الجاري، ويعتبر السوق تحفة معمارية، روعي في بنائها الطراز الاسلامي الحديث.

Email