شيخة بنت سيف:«أمنية» حققت أحلام 428 طفلاً العام الماضي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، الرئيسة الفخرية لمؤسسة «تحقيق أمنية»، إن المؤسسة استطاعت خلال عام 2015 أن تحقق أمنيات نحو 428 طفلاً في الإمارات ينتمون إلى 22 جنسية من مختلف دول العالم.

وأكدت الشيخة شيخة بنت سيف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات حرص المؤسسة على الاستمرار في جهودها الإنسانية لإيصال رسالتها النبيلة للعالم، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق أمنيات الأطفال الذين يعانون مشكلات ومعوقات صحية وبدنية ونفسية وغيرها على مستوى الدولة. وأضافت أن دولة الإمارات من الدول السباقة في المجال الإنساني، ونحن في «تحقيق أمنية» نعكس هذه الجهود الكبيرة التي تنسجم مع توجهات دولتنا الحبيبة في تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لشعوب العالم. وأعربت عن سعادتها بما قدمته المؤسسة لمئات الأطفال للتخفيف عنهم وتجسيد آمالهم وأمنياتهم مهما كانت.

رسالة

وقالت: إن مؤسسة "تحقيق أمنية" تكثف جهودها لإيصال رسالتها الإنسانية بالتعاون مع عدد كبير من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي ساهمت في دعم أهدافها النبيلة، حيث يختار الأطفال الذين يتقدمون بطلباتهم إلى المؤسسة بين فئات الأماني المتنوعة منها مقابلة شخصية شهيرة أو الذهاب في رحلة لمكان يختارونه أو الحصول على شيء يرغبون به أو أن يكونوا ليوم واحد مثلما حلموا "أطباء أو عناصر شرطة أو أميرات" وغيرها.

ومن أبرز الأمنيات خلال عام 2015 تحقيق أمنية الطفلين خالد وناصر في مقابلة اللاعب عمر عبد الرحمن واللاعب جيان من فريق العين، وتحقيق أمنية الطفل أحمد خالد لمقابلة المطرب محمد عساف. في حين أصبحت الطفلة رغد أميرة لمدة يوم واحد كما استطاع الطفل عمر أن يحقق حلم حياته بالسفر إلى البرازيل إضافة إلى تنظيم المؤسسة رحلات لأداء مناسك العمرة لـ 24 طفلاً خلال عام 2015.

ومن أبرز الفعاليات التي حرصت مؤسسة «تحقيق أمنية» على تنظيمها العام الماضي كان حفل العشاء الخيري الدولي الأول في أبوظبي الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة تحقيق أمنية العالمية في أجواء حملت اسم «ليالي عربية» وحضره سفراء ومشاهير ونجوم مجتمع، إضافة إلى ممثلين عن المؤسسة ومكاتبها على مستوى العالم، وتضمن الحفل سوقاً تراثياً ولقاءات مع عدد من النجوم والمشاهير وفقرات لعدد من أطفال «تحقيق أمنية» الذين تحققت أمانيهم في السابق، وانتهى الحفل بمزاد خيري تم فيه عرض مختلف اللوحات والمجوهرات وغيرها من القطع النادرة التي يذهب ريعها لدعم المؤسسة.

جهود

وعلى مدار العام الماضي ساهمت المؤسسة بجهود موظفيها ومتطوعيها في التخفيف من معاناة الأطفال المرضى، وهم 235 من الذكور و193 من الإناث، يعانون من أمراض مختلفة تهدد حياتهم كأمراض السرطان بأنواعها والقلب والفشل الكلوي والثلاسيميا وتكسر الدم وغيرها من الأمراض المستعصية.

حرص

تأسست مؤسسة «تحقيق أمنية» عام 2003 وتحرص على التواصل مع جميع المستشفيات والجهات ذات العلاقة بالدولة التي تعالج الأطفال ولا تقتصر أنشطتها على الإمارات فحسب، بل تهدف للوصول لجميع أطفال العالم العربي المرضى لإسعاد أكبر عدد ممكن منهم؛ وفي هذا الصدد حققت خلال عامي 2014 و2015 أمنيات 126 من أطفال مركز الحسين للسرطان في الأردن.

Email