"اتحادية الكهرباء": الانتهاء من مشروع على امتداد خطين أبريل المقبل

أصحاب محلات في أم القيوين يشكون تأخر توصيل المياه

■ جانب من المحلات التجارية التي لم تصلها خدمات المياه | تصوير: غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شكا أصحاب محلات تجارية في المنطقة الصناعية الجديدة بأم الثعوب في أم القيوين من تأخر توصيل خدمات المياه لمحالهم التي أنشئت منذ فترة طويلة، ما يضطرهم الى شرائها يوميا الأمر الذي يكبدهم خسائر مالية، مطالبين الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بضرورة تلبية الطلب المتزايد للمياه في تلك المحلات حتى يتمكنوا من تشغيلها والاستفادة منها. في المقابل أكدت الهيئة أن هناك مشروعاً جارياً العمل به لإمداد المنطقة بالمياه، وهو على امتداد خطين، احدهما بقطر 315 ملم، والآخر بقطر 200 ملم، ومن المتوقع الانتهاء منه أوائل أبريل المقبل.

تنمية وتوسع

وتفصيلاً، قال محمد أيوب إنه يمتلك محلا تجاريا في المنطقة الصناعية الجديدة بأم الثعوب، لكن عدم وصول المياه إليه يمنعه من افتتاحه والاستفادة منه، على الرغم من مرور عدة أشهر على الانتهاء من تشييده، مبينا أن استـمرار هذه المشكلة يعني انه سيضطر إلى بيع المحل والبحث عن مكان آخر تتوافر فيه المياه.

وتابع إن المنطقة الصناعية الجديدة تشهد نشاطا عمرانيا متواصلا يحتاج إلى المزيد من مشروعات الكهرباء والمياه حتى يتمكن أصحاب المشاريع التجارية والمحال من ممارسة اعمالهم بتوسع.

بدوره أكد أبو عمر، صاحب احد المحلات التجارية بالمنطقة، أن احتياجات المواطنين سواء كانوا ملاكا أو مستأجرين من المياه أصبحت في تزايد، مطالبا الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بضرورة الإسراع في توصيل المياه إلى المحلات التجارية الجديدة خصوصاً أن عددها أصبح في تزايد مستمر.

وبين أن الآثار السلبية لعدم توصيل المياه لتلك المحلات في المنطقة ستنعكس على العديد من المستثمرين في هذا القطاع المهم، خصوصاً أن النشاط التجاري يقود التنمية في مجالات عدة، وفي حال عدم توصيل المياه للمشروعات التي يتم إنجازها سيتعثر أصحابها، وتاليا سيبحثون عن أماكن بديلة تتوافر فيها خدمات المياه.

من جانبه قال أحد أصحاب المحلات التجارية بأم الثعوب «لقد تضررنا كثيرا من عدم وجود خدمة المياه، ما يضطرنا إلى شرائها بما يعادل 700 درهم أسبوعيا»، مطالبا الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بوضع خطة مدروسة تعمل من خلالها على توصيل المياه إلى تلك المحلات التجارية بهدف تشجيع المستثمرين على العمل بما يعود عليهم بالنفع.

أولوية

من جهته قال محمد محمد صالح المدير العامة للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إن الهيئة حريصة على توصيل خدمات المياه لجميع المحلات التجارية بالمنطقة الصناعية الجديدة في أم الثعوب، لافتا إلى أنه جار تنفيذ خط مياه من مركز الدفاع المدني بأم القيوين حتى شارع الشيخ محمد بن زايد إلى منطقة ام الثعوب على امتداد خطين.

وأضاف «جار العمل على مشروع توصيل الشبكة الداخلية للمنطقة والذي من المتوقع أن ينتهي في الأسبوع الأول من أبريل المقبل»، مبيناً أن طلبات الملاك محل اهتمام الهيئة وأنها لم تهمل أي طلب في توصيل الكهرباء أو المياه لأي محل أو مشروع تجاري، ولكن الهيئة لديها جهات لها الأولوية في الحصول على الكهرباء والماء، منها الشوارع والمرافق الحكومية من مدارس وعيادات ومرافق خدمية أخرى.

وذكر أن الهيئة تعمل على توصيل المياه لهذه المحلات في أسرع وقت ممكن من أجل تشجيع الاستثمار وإقامة العديد من المشروعات في تلك المنطقة الجديدة.

ولفت صالح إلى أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه افتتحت خلال الفترة الماضية محطة أم الثعوب لتوزيع الكهرباء بالمنطقة الصناعية في أم القيوين، بقيمة 130 مليون درهم، ضمن المرحلة الثانية من إنشاء وتوسعة 52 محطة لتوزيع الكهرباء في المناطق الشمالية من الدولة، بقيمة 1.47 مليار درهم.

وأفاد بأن الهيئة أدخلت محطة أم الثعوب لتوزيع الكهرباء في الخدمة بشكل رسمي بعد الانتهاء من تشييدها وتجهيزها بالمعدات اللازمة، وتعمل المحطة بسعة 270 ميغافولت أمبير، وبجهد كهربائي 33 على 132 كيلوفولت.

Email