اختتام فعاليات المهرجان اليوم و17 سيارة و103 جوائز نقدية للفائزين

منصور بن محمد يطلع على أنشطة «الوحدات المساندة»

■ منصور بن محمد لدى زيارته مهرجان الوحدات المساندة الرابع للرماية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أمس مهرجان الوحدات المساندة الرابع للرماية الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتنظمه قيادة الوحدات المساندة في القوات المسلحة.

تتويج

واطلع سموه خلال الجولة التي رافقه فيها اللواء الركن عبدالله مهير الكتبي قائد الوحدات المساندة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان - على الفعاليات والأنشطة التي تضمنها المهرجان، وقام سموه بجولة في المعارض المصاحبة للمهرجان تعرف خلالها إلى أجنحة الجهات المشاركة.

كما اطلع سموه على أحدث الأسلحة المصنعة محلياً، وشارك سموه في الرماية بالبندقية التي تعتبر الأحدث وقام أيضاً بجولة في القرية التراثية.

وشهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ختام منافسات رماية الصحون بالبندقية والذي فاز بها فريق الشاهين بعد أن تبارى مع فريق فزاع 3 وجاءت النتيجة بشوطين مقابل لا شيء حيث نجح فريق الشاهين في إحراز المركز الأول بينما جاء ثانياً فزاغ 3 في حين حل ثالثاً فزاع11.

وحرص سموه على تتويج الفريق الفائز وتقليد أعضاء الفريق الميداليات الذهبية وهنأ الفائزين مشيداً بأدائهم الرائع.

وأشاد سموه في ختام الجولة بدعم وحرص قيادتنا الرشيدة للتطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة، وثمن جهود قيادة الوحدات المساندة في إقامة المهرجان والتواصل مع كافة أفراد المجتمع.

حياة البداوة

إلى ذلك، تختتم غداً فعاليات المهرجان وسط تزايد الإقبال من المواطنين المشاركين في مسابقات الرماية، والزوار الذين يتوافون على الأنشطة والفعاليات المصاحبة من مختلف أرجاء الدولة خصوصاً من أبناء المنطقة المقام بها المهرجان «سبخة الحفار» بالفاية على طريق العين أبوظبي.

وتم تخصيص جوائز قيمة للفائزين تتمثل في 17 سيارة و103 جوائز نقدية.

واستقطب المهرجان أعداداً كبيراً من المشاركين قدرت بنحو 3 آلاف مواطن مسجلين في مسابقات الرماية إضافة إلى أكثر من ألفي زائر يومياً لفعاليات المهرجان والمؤسسات المشاركة في المعرض المصاحب، فضلاً عن مشاركة مختلف فئات المجتمع، من عسكريين ومدنيين، ذكوراً وإناثاً، وأندية الرماية وطلاب المدارس بالدولة.

وقال العميد خميس جمعة النعيمي رئيس لجنة الجوائز والهدايا، إن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان استحدثت العديد من الفعاليات، منها القرية التراثية التي تمنح زائريها الفرصة للتعرف إلى حياة البداوة البحرية والجبلية في عصر ما قبل قيام الاتحاد.

وأضاف أن المهرجان استقطب عدداً كبيراً من الزوار والمؤسسات بما يحقق الأهداف المرجوة من المهرجان الذي يحظى برعاية واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً على الدور المهم التي تلعبه لجان المهرجان والتي تؤدي جميع المهام والمسؤوليات المنوطة بها من أجل إنجاح الفعاليات لإخراج المهرجان بثوب لائق من خلال تطبيق الخطـط التـي رسمت لها.

وأفاد النعيمي بأن المهرجان يعد من أهم المهرجانات التي تنظمها القوات المسلحة، والذي يهدف إلى زرع جذور التعاون والترابط بين القوات المسلحة والمدنيين، وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء الوطن، وتعزيز التلاحم الوطني والاجتماعي.

أهداف إلكترونية إضافة الدورة الرابعة

أكد العقيد ركن عبيد محمد المسماري رئيس لجنة الذخيرة والأهداف أن الدورة الرابعة من مهرجان الوحدات المساندة للرماية حظيت بإضافة العديد من الأمور، وبين أنه تم استحداث أهداف إلكترونية والتي تعمل بنظام السوبر سونيك، ما يسرع وتيرة احتساب النتائج، حيث يتعرف الرامي إلى النتائج التي حصل عليها فور الانتهاء من الرمي، مشيراً إلى أن الدورة الحالية من المهرجان شهدت استحداث العديد من الفعاليات أهمها القرية التراثية التي تقرن بين غنى التراث الإماراتي وتنوّعه في مكان واحد.

وتوقع المسماري أن يشهد اليومان المتبقيان على ختام المهرجان تزايداً في أعداد المشاركين في مسابقات الرماية والزوار.

وأعرب عن إعجابه بحسن تنظيم المهرجان والذي انعكس على الإقبال الكبير الذي شهدته فعالياته في دورته الحالية بما يحقق أهدافه بزرع روح التنافس، وتعزيز حب الوطن والولاء للقيادة الرشيدة، وتعزيز التلاحم بين القوات المسلحة وأفراد المجتمع الإماراتي.

مشاركة فاعلة

ويشارك مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في المعرض المصاحب لفعاليات مهرجان الوحدات المساندة في دورته الرابعة، للتعريف بالمهن الزراعية وتشجيعهم على الانخراط في سوق العمل.

وقال المهندس محمد العريفي مدير المركز إن جناح المركز ومنتجاته الزراعية لاقت إقبالاً واسعاً من الجماهير والمشاركين.

وتابع أن المركز يهدف إلى دمج الطلاب الملتحقين به من ذوي الاحتياجات الخاصة بالحياة الإنتاجية والاجتماعية عن طريق إعادة تأهيلهم واستثمار طاقاتهم وإمكاناتهم، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي للحد من الإعاقة وتعميم خدمات الرعاية وإعادة التأهيل، وتوفير فرص عمل لهم، إضافة إلى العمل على إكساب الطلاب الملتحقين بالمركز مهارات الإنتاج الزراعي وتربية النحل وإنتاج العسل، وكذلك تربية الحيوانات والدواجن، كما يشجع الملتحقين به وأسرهم على الأعمال الزراعية الصغيرة بما يعود بالنفع عليهم ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي للمجتمع.

وذكر العريفي أن المركز يعد الأول من نوعه في العالم الذي يوظف قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام النظم الزراعية الحديثة، بغية تدريبهم على أصول ومهارات المهن الزراعية وإكسابهم استقلالية مهنية تمكنهم من العيش والاعتماد على النفس.

أسلحة

تعرض شركة كاراكال أحدث إنتاجاتها ضمن مهرجان الوحدات المساندة الرابع للرماية.

وسيتم تقديم عرض بالذخيرة الحية لعدد من الأسلحة النارية من إنتاج كاراكال ضمن ميدان الرماية المخصص.

وقال حمد العامري الرئيس التنفيذي لكاراكال «نتشرف بتواجدنا ضمن نشاط يبرز اعتزازنا وروحنا الوطنية.. نحن ندعو الجميع لحضور المهرجان وزيارة قسمنا". أبوظبي - وام

Email