رجال أعمال: الهيكلة الحكومية تدعم الاقتصاد وتحفز القطاع الخاص

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رجال أعمال على أن اقتصاد الإمارات سيكون المستفيد الأكبر من الهيكلة الحكومية الجديدة، مشددين على أن الهيكلة تحفز القطاع الخاص على تقديم الخدمات الحكومية بجودة أعلى وأسرع، كما تقضي على كافة أشكال البيروقراطية التي قد تتسم بها الخدمات الحكومية حالياً.

ورأى حمد العوضي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على الجدوى الاقتصادية الكبيرة من دمج العديد من الوزارات في الهيكل الجديد للحكومة لافتاً إلى أن هذه الجدوى ستظهر في تخفيف الأعباء عن الحكومة خاصة وترشيد الإنفاق.

ورأى محمد صالح بن نصرة رئيس مجلس إدارة شركة إشراق العقارية أن أهم إيجابيات الهيكلة الجديدة إتاحة الفرصة للقطاع الخاص بشكل أكبر للمشاركة في تنمية وتطوير الدولة مشيراً إلى أن الهيكلة ستؤدي إلى تقوية وتعزيز القطاع الخاص وبلاشك فإن هذه التقوية ستؤدي إلى تقوية الاقتصاد وخلق تناغم بين القطاعين.

دعم

ورأى الدكتور محمد نعيمات رئيس مجلس إدارة مجموعة الحصن للأعمال في أبوظبي أن الهيكلة الجديدة فرصة كبيرة لدعم الاقتصاد أكثر خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها دول المنطقة بعد تراجع أسعار النفط، وبلاشك فإن هذه الهيكلة تقلص دور الحكومة الاتحادية وتخفف عنها العبء الكبير الذي تتحمله اليوم. وطالب بأن يتم خصخصة جميع الخدمات الحكومية بلا استثناء.

وقال المهندس عبد الرحمن العفيفي الرئيس التنفيذي لشركة تمكن إن الهيكلة الجديدة للوزارات ستؤدي إلى إنهاء السلبيات التي تتواجد حالياً في الوزارات المتشابهة نتيجة تشتتها.

Email