«طرق دبي» تدعم المزاد بـ5 أرقام ثنائية مميزة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أمس، دعمها لحملة «أمة تقرأ» بتوفير 5 أرقام مميزة تبلغ قيمتها السوقية ملايين الدراهم، حيث سيتم المزايدة عليها ضمن المزاد الإنساني للحملة الذي وجّه به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دعماً للحملة الرمضانية التي تهدف إلى توفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي، عبر توفير مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، إضافة إلى إنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

وقال مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: «إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتوفير 5 ملايين كتاب تمثل علامة مضيئة في مسيرة الخير والعطاء في دولة الإمارات التي شملت كل المجالات والقطاعات من تعليم وصحة وإغاثة ومعرفة في أرجاء العالم كافة، وهي مسيرة ممتدة منذ تأسيس الإمارات، ويقودها اليوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله».

مسؤولية مجتمعية

وأضاف مطر الطاير: «نؤمن في هيئة الطرق والمواصلات برسالة المعرفة، وبأنها أسرع الطرق للقضاء على الفقر، ونؤمن أيضاً بأن دعم حملة (أمة تقرأ) مسؤولية مجتمعية على كل المؤسسات تجاه ملايين الأطفال الذين لا يجدون مصدراً للتعلم وتطوير ذواتهم وبناء مستقبلهم».

هذا، وتضم الأرقام المميزة التي أعلنت عنها الهيئة الأرقام التالية (22 L، وR10، وT13، O70 و Q15)، وسيعقد المزاد بتاريخ 21 يونيو المقبل في مدينة جميرا، وسيكون بتنظيم وإشراف مؤسسة الإمارات للمزادات.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعلن عن دعمه للمزاد بمجموعة من المقتنيات الفنية الخاصة بمكتبه، منها قطعة من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام خضراء اللون مصنوعة من خيوط الذهب والفضة، أهداها خديوي مصر عباس حلمي باشا في عام 1331 هجرية إلى الكعبة المشرفة.

كما تضم المقتنيات التي أهداها سموه لمزاد «أمة تقرأ» أيضاً مجموعة من اللوحات والمقتنيات الفينة الخاصة بمكتبه.

مشاركة حكومية ومجتمعية

وقد كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق حملة «أمة تقرأ» مع بداية شهر رمضان المبارك التي انطلقت بمشاركة حكومية ومجتمعية، ومن خلال تعاون العديد من المؤسسات لإنجاحها، حيث قامت مؤسستا اتصالات ودو بتخصيص أرقام مجانية للتبرع للحملة عن طريق الأفراد طوال الشهر الكريم، كما يقوم الهلال الأحمر الإماراتي ودبي للعطاء أيضاً باستقبال التبرعات عبر الحسابات البنكية وعبر عشرات الفروع ومحطات جمع التبرعات المنتشرة في الدولة.

كما قامت أيضاً وزارة التربية والتعليم بإقامة فعاليات وأنشطة لحث الطلاب على التبرع لأقرانهم بالكتب، حيث سيتم شحن تبرعات الطلاب لأقرانهم من الأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين خلال شهر رمضان المبارك.

وتشارك أيضاً وسائل الإعلام الوطنية، وخاصة مؤسسي أبوظبي للإعلام ودبي للإعلام، والمجموعة العربية للإعلام والصحف الوطنية الرئيسة في حملة رمضان عبر تغطياتها لكل الفعاليات والأنشطة التي تقيمها المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة بالحملة.

ويمكن الحصول على كل المعلومات وأرقام التواصل للحملة عبر الموقع الإلكتروني www.readingnation.ae

Email