محمد الملا: المجلس يرد على الاستفسارات بوسائل مختلفة

«طرق دبي» تتبنى مقترحات الجمهور بإنشاء جسور وإشارات مرور

■ محمد عبيد الملا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبنى مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي العديد من الأفكار والطلبات التي تم طرحها من قبل الجمهور، وتم تطبيقها على أرض الواقع ومنها على سبيل المثال طلبات بإنشاء الجسور المعلقة الخاصة بعبور المشاة، وطلبات لعمل مطبات وعلامات أرضية في بعض المناطق، وانشاء عدد من الإشارات المرورية واللوحات الإرشادية في الشوارع الرئيسية، والفرعية، والأحياء السكنية حفاظاً على أمن وسلامة مستخدمي الطرق في الإمارة.

وكشف محمد عبيد الملا عضو مجلس المديرين رئيس مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي لـ«البيان» أنه في مجال النقل والمواصلات العامة، تم تنفيذ طلبات بتوفير خدمات الحافلات ومركبات الأجرة للمناطق الجديدة في الإمارة، وتطوير شبكة التنقل لكافة المناطق الجغرافية فيها من أجل تحقيق رؤية هيئة الطرق والمواصلات في دبي «تنقل آمن وسهل للجميع».

وبين محمد عبيد الملا أن الهيئة انشأت مجلس المتعاملين ليكون قناة تواصل مباشر مع العملاء بمختلف فئاتهم، للاستماع لاقتراحاتهم وشكاواهم وأفكارهم التي من شأنها تطوير الخدمات وتحقيق السعادة والرضا للجمهور، حيث يرد المجلس على استفسارات الجمهور من خلال العديد من الطرق ومنها الجلسات الحوارية التي وصلت فيها نسبة الرد على الاستفسارات إلى 100%.

وتحدث حول عدد المجالس التي تم تنفيذها، والخطة المستقبلية، وما تم تنفيذه من أفكار الجمهور، حيث أوضح أنه تم إنشاء مجلس المتعاملين بحسب القرار الإداري رقم 6 لعام 2007، ويعتبر إحدى قنوات التواصل مع عملاء الهيئة، وكانت الفكرة ولا تزال تتمحور حول التواصل المباشر مع متعاملي ومستخدمي خدمات هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وبلغ عدد المجالس التي تمت مع المتعاملين منذ انطلاقه، ما يقارب 68 جلسة مع كافة فئات متعاملي الهيئة، ومستخدمي خدماتها ووسائلها المتنوعة.

وبين الملا أن الهيئة تضع عدداً من المعايير عند وضع خطة المجلس بداية كل عام أبرزها نتائج الدراسات الخاصة باستبيانات الرأي، والمتسوق السري للخدمات التي تقدمها الهيئة بمختلف أنواعها، علماً أن تلك الدراسات والاستبيانات يتم عملها في إدارة التطوير والأداء المؤسسي.

ونضع أيضاً في اعتبارنا الخدمات الجديدة أو المطورة، والخدمات الأقل اقبالاً من الجمهور والأسباب المؤدية لذلك، والخدمات الأقل عدداً لمعاملات الجمهور، وملاحظات واقتراحات المؤسسات والقطاعات المختلفة للهيئة، والتعاون والتنسيق مع شركائنا الاستراتيجيين.

وبين أنه تمت مناقشة كافة المواضع الهامة التي تخص مختلف فئات المجتمع ومن أبرزها الجلسات ذات الطابع المتخصص كذوي الإعاقة على سبيل المثال حيث تم عمل جلسات حوارية مباشرة مع فئة ذوي الإعاقة من خلال زيارة نادي دبي للمعاقين، ومركز راشد للإعاقة.

وعقدنا جلسات لمناقشة الخدمات الإلكترونية، والتطبيقات الذكية المقدمة من حوارات مباشرة مع عملاء الهيئة عبر قنوات التواصل الاجتماعي، بالإضافة الى جلسات حوارية مباشرة مع المواطنين، وأنجزنا أيضاً جلسات حوارية مباشرة مع المقاولين، والمطورين، والاستشاريين، وعملاء خدمات شهادات عدم الممانعة.

خدمات

تهدف مجالس العائلات والمجالس الشعبية إلى معرفة تطلعات وطموحات الإخوة المواطنين والمقيمين، والسياح، عن خدمات الهيئة، وايجاد قناة للتواصل المباشر معهم وبالتنسيق مع هيئة تنمية المجتمع، بالإضافة الى قيامنا بجلسات حوارية مباشرة بالمجالس الخاصة بالأخوة المواطنين بمختلف المناطق الجغرافية في الإمارة، لمعرفة والوقوف على احتياجات وتطلعات المناطق والأحياء السكنية من الخدمات المختلفة والمقدمة من قبل الهيئة.

Email