قرار

حظر المنتجات البرازيلية في دبي لمخالفتها شروط سلامة الغذاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي أن سبب حظر وزارة التغير المناخي والبيئة، استيراد المواد الغذائية من 6 منشآت برازيلية تقوم بتصدير منتجاتها للخارج هو عدم استيفاء هذه الشركات لاشتراطات سلامة الغذاء، وليس مخالفاتها لاشتراطات الحلال.

ولفتت إلى أن الحظر لا يمنع دخول جميع اللحوم والدواجن البرازيلية، وأن كافة اللحوم والدواجن التي يتم استيرادها من البرازيل ويسمح بدخولها إلى الدولة مستوفية للمواصفات والمعايير الفنية والصحية ولاشتراطات الحلال.

وأوضحت البلدية، ضمن مبادرة «الخبر اليقين» التي أطلقتها إدارة سلامة الغذاء للرد على الشائعات التي ترد إليها عبر قنواتها التواصلية، أنه لا يتم الإفراج عن منتجات اللحوم والدواجن إلا بعد التأكد من حصول الشركة الموردة على شهادة حلال معتمدة لكل شحنة أغذية مستوردة تؤكد مطابقة تلك الأغذية لاشتراطات الحلال.

وذكرت أن الجهات المانحة لشهادات الحلال خارج الدولة يجب أن تستوفي المعايير المحددة من قبل الجهات المعنية في الدولة، وأن وزارة التغير المناخي والبيئة هي الجهة المخولة في الدولة والمعنية بسلامة الغذاء.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حديث عن فساد كافة منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية، وأنه تم حظر 6 مسالخ من قبل وزارة التغير المناخي وأن الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية طلبت من جميع المستهلكين سرعة التخلص من أي منتجات لحوم أو دجاج من البرازيل من نوع دجاج ساديا أو سيرا.

Email