توطين مهنة مساعد الصيدلي في مستشفى المفرق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بادرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بتوطين مهنة مساعد الصيدلي في مستشفى المفرق بتعيين 3 مواطنات في مهنة فني صيدلي خلال هذا العام.

وأفاد محمد عبدالله الظاهري المدير التنفيذي للمستشفى بأن مبادرة توطين القطاع الطبي هي ضمن استراتيجية «صحة» التي تعد في قمة أولوياتها حيث إنها مبادرة وطنية تطمح لتوعية وتشجيع الإماراتيين في الانخراط في جميع تخصصات هذا المجال ومن ضمنها مهنة مساعد الصيدلي، وقد نجحنا في مستشفى المفرق باستقطاب أول دفعة من المواطنات الخريجات في تخصص فني الصيدلي.

بدوره قال سيف بخيت المرر المدير التنفيذي للموارد البشرية بالإنابة في مستشفى المفرق «تسعى شركة صحة لرفع نسبة التوطين في مختلف تخصصات الرعاية الصحية والفنية في جميع منشآتها الصحية، وقد نجحنا من خلال عدة مبادرات لتشجيع طلاب الثانوية للتعرف على مختلف التخصصات المهنية في القطاع الصحي والتي تَعد بفرص وظيفية عديدة ومتاحة للمواطنين».

وأضاف المرر: «نفخر بأن يكون مستشفى المفرق المنشأة الطبية الأولى في إمارة أبوظبي التي تنجح في توطين مهنة مساعد الصيدلي، وهو إنجاز يدفعنا للسير قدما للعمل في تنفيذ خططنا الهادفة لتوطين مختلف المهن المتخصصة في مجال الرعاية الصحية والفنية».

وأشارت الدكتورة ميسون عبيد الكعبي، مدير قسم الصيدلية في مستشفى المفرق، إلى أن إدارة الصيدلية تعمل جاهدة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها شركة «صحة» والمتمثلة في استقطاب وتطوير الموارد البشرية المتخصصة ودعم التوطين، حيث تعمل إدارة الصيدلة بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية لتحقيق هذه الأهداف وذلك عن طريق العديد من حملات التوعية لطلاب المدارس عن التخصصات المختلفة في علم الصيدلة والدور الإنساني والطبي والوطني للمنخرطين في هذا التخصص في تقديم خدمات متميزة بمستويات عالمية في الجودة الدوائية وخدمة المتعاملين.

Email