هنأت بتبوؤ الإمارات المرتبة الثانية عالمياً في الأمان وفق تقرير المنتدى الاقتصادي

قيادات شرطية: إنجاز يشجع على الاستثمار في السعادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمنت قيادات شرطية، تبوؤ دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية في قائمة أكثر البلدان أماناً في العالم بعد فنلندا، وذلك وفقاً لتقرير حديث أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي.


واعتبرت القيادات أن هذا الإنجاز ليس بالأمر المستغرب على دولة وضعت الرقم واحد نصب عينيها في كل شيء، فكيف بالأمن والأمان الذي هو عماد الدول؟


واحتوى التقرير على قائمة تضم حوالي 136 دولة، واحتلت فنلندا المركز الأول في الترتيب وتلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، أما المركز الثالث فكان من نصيب أيسلندا، فيما جاءت سلطنة عُمان في المرتبة الرابعة، واحتلت روسيا المرتبة 109 عالمياً حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي.
شرطة دبي: تميز أمني


وهنأت القيادة العامة لشرطة دبي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد بهذا الإنجاز الأمني. كما هنأت الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بهذا الإنجاز.
مكانة


وأكد اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي اعتزاز القيادة العامة لشرطة دبي بهذا التميز الأمني والمحافظة على السمعة الطيبة التي تتبوؤها الإمارات عربياً وإقليمياً ودولياً.


وقال المري يعود الفضل في تفوق دولة الإمارات في العديد من المؤشرات العالمية المهمة إلى حكمة القيادة الرشيدة في وضع السياسات الناجحة التي هيأت المجال لتوفير بيئة آمنة للأعمال المبدعة والمشجعة على الاستثمار وجهودها لتحسين وتطوير الإجراءات والخدمات في سبيل سعادة ورفاهية المواطن والمقيم.
شرطة أبوظبي: دعم لا محدود


بدوره أكد اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي أن نعمة الأمن والأمان التي تنعم بها دولة الإمارات جاءت نتيجة للدعم اللا محدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للمنظومة الأمنية، مضيفاً أن الإنجاز هذا جاء نتيجة لتضافر جهود جميع منتسبي القوة الشرطية في الدولة.

موضحاً أن هذا الإنجاز يؤكد سعينا في مواصلة آفاق التطوير والتحديث والإيمان بتزويد منتسبي أجهزتنا الشرطية والأمنية بآخر المستجدات في العلوم الأمنية الكفيلة بتعزيز الأمن والاستقرار.
وسام فخر


إلى ذلك أكد اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي أن الإنجاز وسام فخر للإمارات وقيادتها الحكيمة، مضيفاً أن هذا الإنجاز هو تجسيد لتطلعات قيادتنا الرشيدة والنهج الذي رسمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.
شرطة الشارقة: رؤية حكيمة


من جانبه قال العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة إن تبوؤ الإمارات ثاني أكثر الدول أماناً في العالم يؤكد تميز تجربة الإمارات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، عازياً هذا التميز إلى رؤية القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.


وقال إن رؤية وزارة الداخلية منبثقة من رؤية الدولة، وإنهم كقيادات عملوا على إيصال هذه الرؤية لكافة منتسبي القيادة، وذلك لإشراكهم في تحقيق هذه الرؤية وترجمتها على أرض الواقع من خلال ممارسات عملية، وحضور نوعي لرجال الأمن للحفاظ على أمن المجتمع وأمن الوطن ومكتسباته.
شرطة عجمان: استراتيجية معززة


أما اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان فأكد أن الأمن والأمان الذي تنعم به الدولة جاء ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة في الدولة، بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، وتعزيز مسيرة الأمن والعمل من أجل رفاهية الإنسان .

وذلك بانتهاج فكر ورؤية ثاقبة.
وأفاد النعيمي بأن استراتيجية وزارة الداخلية نجحت في تحقيق الأمن والأمان في ربوع الوطن بفضل الدعم الذي تقدمه الدولة للأجهزة الأمنية ما ساهم في إنشاء منظومة أمن حديثة في جميع إدارات وزارة الداخلية التي تعمل بروح الفريق الواحد.
شرطة أم القيوين: واحة أمن


كما أكد العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين أن الإمارات تعد واحة أمن وأمان، وأنها سباقة في سن القوانين والتشريعات التي تخدم كافة البشر ولا تفرق بين الطوائف ولا الأديان ولا الأجناس، وأن جميع الناس وكل من يقيم على أرض الإمارات الطيبة سواسية أمام القانون الذي كفل لهم كافة الحقوق.

كما يعاملون معاملة طيبة وفق القوانين واللوائح والدستور الإماراتي الذي يحترم كافة حقوق الإنسان سواء مواطنين أو مقيمين، لافتاً إلى أن شعب الإمارات شعب متماسك وملتف حول قيادته الرشيدة ما يضمن وحدة المجتمع وتماسكه، وكل ذلك مكنها من هذا الإنجاز.

شرطة رأس الخيمة: سجل تاريخي
إلى ذلك أكد العميد عبدالله خميس الحديدي القائد العام لشرطة رأس الخيمة بالإنابة، أن دولة الإمارات انتهجت سياسة تنموية شاملة تقوم على تعزيز حقوق جميع الأفراد واحترامها وحمايتها، وذلك انطلاقاً من مبادئ الدستور الدائم للدولة الذي أكد قيم العدل والحرية والمساواة وتكافؤ الفرص للجميع.

مشيراً إلى أن ذلك بفضل السياسات والبرامج التنموية في ترسيخ القيم الإنسانية وثقافة التعايش بين الشعوب، ما جعل دولة الإمارات في السنوات الأخيرة تتبوأ مراتب متقدمة بحسب مؤشرات التنمية الدولية.
سياسة حكيمة
قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن هذا الإنجاز بفضل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة.

حيث توفر الدولة الأمن والأمان بأعلى المعايير العالمية، وقد أصبحت الدولة واحة ازدهار في منطقتنا المضطربة بفعل المزايا الكبيرة التي توفر بيئة استثمارية في مختلف الجوانب وخصوصاً في الجانبين الأمني والاقتصادي.

Email