جاسم الصديقي على هامش إطلاق «المتكاملة»:

«أبوظبي المالية» تدير أصولاً بـ 3.2 مليارات دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي في مجموعة أبوظبي المالية إن الشركة تقدمت بطلب إلى هيئة الاوراق المالية والسلع للحصول على ترخيص «صانع سوق», وأن الطلب ما زال تحت الدراسة حتى الآن. مشيرا إلى ان مجموعة ابوظبي المالية لديها القدرة المالية التي تمكنها من تقديم مزيد من الخدمات الجديدة، خاصة وأنها تدير أصولا تتجاوز قيمتها عن 3.2 مليارات دولار حول العالم.

وأكد الصديقي، في تصريحات صحافية على هامش الاحتفالية التي نظمت في سوق ابوظبي للأوراق المالية بمناسبة إطلاق شركة المتكاملة للأوراق المالية ان اسواق المال المحلية ستشهد طفرة على صعيد آليات عملها خاصة بعد توفير نظام حقوق الاكتتاب والاكتتابات الالكترونية,مشيرا الى ان الفترة القادمة بحاجة الى تنويع الادوات الاستثمارية ومنها المشتقات.

وكان بنك أبوظبي الوطني، اول من حصل على ترخيص صانع السوق في أبريل عام 2014 بعد أن استوفى الشروط ومتطلبات الترخيص لدى هيئة الأوراق المالية والسلع لتقديم الخدمة من خلال سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال إن المتكاملة للأوراق المالية لديها خطط للتوسع في أسواق الخليج مع مطلع العام القادم وتقديم جميع الخدمات المالية بما فيها خدمة الدراسات والابحاث الخاصة بالأسواق.

الإصدارات الأولية

وبشأن سوق الاصدارات الأولية قال الصديقي، من المتوقع ان تشهد أسواق الاكتتابات بالدولة طفرة في عامي 2016 و2017، مشيرا الى ان هناك العديد الشركات التي تنتظر ثبات السوق الثانوي لإتمام إدراجاتها

وتعد «المتكاملة للأوراق المالية» شركة مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع للعمل في سوق أبوظبي للأوراق المالية وكذلك في سوق دبي المالي حيث تقدم مجموعة شاملة من خدمات الوساطة المالية للمستثمرين.

رؤية أبوظبي

وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يمثل إنضمام شركة المتكاملة للوساطة المالية لحظة هامة في تاريخ السوق، والتي نعتبرها خطوة مهمة تنسجم مع خطة سوق أبوظبي للأوراق المالية الاستراتيجية التي تنسجم مع استراتيجية رؤية أبوظبي المستقبلية 2030 لهدف تعزيز اعمال نشاط التداول في الأسواق المالية بالدولة خلال المرحلة القادمة.وقال اننا نتقدم بالشكر الى ادارة مجموعة أبوظبي المالية على تعاونها معنا لإتمام التسجيل بنجاح.

وأضاف ستعزز هذهِ الخطوة من مكانة السوق كواجهة مفضلة بالنسبة للعديد من شركات الوساطة المالية الرائدة محلياً بما يمثله من أهمية سواء بالنسبة لسوق ابوظبي أو للحركة الاقتصادية في الإمارات،بفضل جهود فريق العمل المؤهل أكاديمياً وعملياً .»

تعاون

أعرب البلوشي عن أمله في زيادة علاقات التعاون مع جميع شركاء الوساطة المسجلة في قائمة سوق أبوظبي للأوراق المالية على النحو الذي يعزز من الثقة في تعاملات السوق, واصفا انضمام شركة المتكاملة للوساطة المالية بالخطوة المهمة التي تصب في هذا الهدف وتعبر عن الثقة الكبيرة وفي هذا يفخر سوق أبوظبي للأوراق المالية بامتلاكه بنية تحتية متطورة .

Email