280 مليون مستخدم للتواصل الاجتماعي في 2016 إقليمياً

إدارة الصور لاسلكياً تراهن على نمو الطلب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيتجاوز عدد مستخدمي مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة 280 مليون شخص في عام 2016، بحسب ما أفاد به نيلز فان دير فالك، نائب الرئيس للمبيعات العالمية في شركة «آي فاي»، الذي يرى أن هذه الأرقام تعني بالضرورة تزايد الطلب على بطاقات تخزين SD المزودة بتقنية «واي فاي» ما ينعكس إيجابا على حجم سوق تطبيقات وخدمات إدارة الصور، ويعزز نموها إقليمياً.

ويرى نيلز أن الأفراد في الشرق الأوسط أصبحوا على دراية أكبر بالتكنولوجيا - وبشكل عام، تتميز المنطقة بسرعة اعتماد التقنيات الجديدة وبمنحنى تعليمي قصير. وقد انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير في جميع أنحاء المنطقة، ومن المتوقع مع حلول العام المقبل، أن يرتفع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى أكثر من 280 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد لا يجافي نيلز الحقيقية في تفاؤله هذا، إذ إن طفرة وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة لا تعكس رغبات شخصية بقدر ما أصبحت أداة للترويج السياسي والتجاري في يد الشباب والشركات على حد سواء.

إذ يرى أن زيادة الرغبة في التقاط ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو من خلال قنوات وسائل التواصل الاجتماعي، ستستمر بالانتشار على نحو جيد على مدار السنوات الخمس المقبلة، أو أكثر من ذلك.

تطبيقات

وقال نيلز للبيان: نرى اهتماماً قوياً في تطبيقات وخدمات إدارة الصور - وخصوصاً، بطاقات SD المزودة بتقنية واي فاي، وخدمة «آي فاي كلاود» السحابية التي أطلقناها في الآونة الأخيرة، والتي تتيح للمصورين إمكانية حمل مكتبتهم الخاصة بالصور بأكملها في كل مكان يقصدونه، وذلك عبر مزامنة جميع الصور ومقاطع الفيديو مع جميع الأجهزة، مما يسهل إمكانية الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت وعند الاتصال بالإنترنت أو عدمه.

الاتصال اللاسلكي

ولفت إلى انه في عالم اليوم وفي هذه الحقبة، يعد الاتصال اللاسلكي في الكاميرا الرقمية تقنية مفيدة للغاية، لأنه يسهل عدة أمور. فعلى سبيل المثال، عند توصيل بطاقة SD المزودة بتقنية واي فاي مع الكاميرا وتثبيت التطبيق المرافق لها على الجهاز الأساسي المحدد، فكل ما عليك القيام به حينها هو توجيه الكاميرا والتركيز والضغط.

ثم تقوم البطاقة بما تبقى من العملية ونقل الصور من الكاميرا إلى الجهاز المحدد. واعتماداً على سرعة الاتصال اللاسلكي، يمكن أن يكون النقل فورياً. وبعد القيام بهذا الأمر، لديك مطلق الحرية في مشاركة صورك عبر قناة وسائل التواصل الاجتماعي المفضلة لديك أو تعديلها أو أن تفعل ما يحلو لك بهما.

الكاميرات الرقمية

وأشار إلى أن «آي فاي» تدرك أن العديد من نماذج الكاميرات اليوم تتميز بتقنية واي فاي مدمجة في هيكليتها، ولهذا السبب تطرح المنتجات والحلول لدينا طرق ومنهجيات أكثر: لايزال بإمكان مالكي الكاميرات التي تتميز بتقنية واي فاي مدمجة في هيكليتها الاستفادة من بطاقات «موبي» من «آي فاي» وتطبيقات الهاتف المحمول وخدمة «آي فاي كلاود»، والتي من شأنها أن تقلل بشكل كبير من الوقت المستغرق في إدارة وإيجاد ومشاركة الصور.

حيث تقوم «آي فاي» الآن بدعم أحدث الكاميرات المزودة بتقنية «واي فاي» من أبرز الشركات المصنعة وتلبية حاجة المصورين لاستخدام مزيج من التطبيقات الخاصة بالكاميرا لنقل الصور إلى جهاز كمبيوتر. حيث تقوم تطبيقات «آي فاي» الذكية بدلاً من ذلك، بتحميل الصور من أي جهاز ونقلها إلى «آي فاي كلاود» تلقائياَ، حيث يتم إدماجها وتنظيمها مع الصور ومقاطع الفيديو الأخرى.

وقال: تدعم «آي فاي كلاود» الآن ملفات الفيديو كذلك؛ حيث تتم مزامنة ملفات الفيديو وتأمينها في البيئة السحابية تلقائياً، كما تتم إتاحتها للبث لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المتصلة. لذا تقوم هذه الميزة بتوفير إمكانية رؤية الصور وملفات الفيديو على نفس الجدول الزمني.

وفي حين تتيح لنا بطاقة «موبي» من «آي فاي» إمكانية الاستفادة من سوق الكاميرات التي لا تدعم تقنية «واي فاي»، فإن خدمة «آي فاي كلاود» تتيح إمكانية الاستفادة من سوق الكاميرات المزودة بتقنية واي فاي.

ولكن لغايات المقارنة فقط، فقد بلغت نسبة مبيعات الكاميرات التي لا تدعم تقنية واي فاي خلال العام الماضي 64٪، في حين بلغت نسبة المبيعات للكاميرات المستخدمة والتي لا تدعم تقنية واي فاي 95٪. وبالتالي تقوم بطاقة «موبي» بمعالجة هذه الفجوة الحقيقية في احتياجات الاتصال لمستخدمي الكاميرات الرقمية.

منتجات

قال نيلز فان دير فالك، نائب الرئيس للمبيعات العالمية في شركة «آي فاي»: نرى دبي نصة مثالية للتواصل مع شركائنا والصحافة وعملائنا في المنطقة، وطرح أحدث البيئات التقنية السريعة التطور بفعالية.

وسنقوم بتسليط الضوء هذا العام على بطاقات «آي في موبي برو» وبطاقات «موبي» وتطبيقات الهاتف المحمول و«آي فاي كلاود» لتعزيز وتنظيم ومتزامنة وأرشفة الصور. كما قمنا بتقديم التطبيق الأول والوحيد الخاص بالنقل الفوري للصور ومقاطع الفيديو من أي كاميرا رقمية تقريباً.

خدمة سحابية

يمكن للمصورين عند تطبيق هذا الحل اختيار تطبيق واحد وخدمة سحابية واحدة لإدارة جميع الصور ومقاطع الفيديو التي يقومون بتصويرها على جميع الكاميرات التي يملكونها. حيث تعد آي فاي اليوم الشركة الوحيدة التي توفر حلول إدارة الصور والتي تباشر العمل منذ لحظة التقاط الصورة، كما تعمل على نقل وتنظيم جميع الصور في مجموعة موحدة تلقائياً، بغض النظر عن الكاميرا التي تم التقاط الصور بواسطتها.

Email