«جنيسيس» و«توسان» تفوزان بجائزة عالمية للسلامة

■ «جنيسيس» تنال جائزة معهد السلامة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حاز طرازا «جنيسيس» و«توسان» من شركة «هيونداي موتور» جائزة «أفضل اختيار للسلامة+» للعام 2016 من «معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة». وتسهم هذه الهيئة البارزة عالمياً في مساعدة العملاء على اختيار المركبات التي توفر أعلى مستويات الحماية عند التصادم عبر إجراء مجموعة من الاختبارات المكثّفة وتقديم الجوائز للمركبات التي تستحق التكريم في هذا المجال.

وقال جين كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط إن تركيز شركتنا على السلامة يبرز مجددا عبر حصول طرازين مختلفين، أحدهما مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات والثاني سيارة سيدان فاخرة، على التكريم العالمي نظراً لما يتمتّعان به من تقنيات خاصّة بالسلامة.

وبعض الخصائص التي ساعدتنا في حصد هذا اللقب تشمل نظام الكبح المستقل في الحالات الطارئة، وميزة التنبيه عند الخروج عن المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار، وميزة المساعدة الطارئة في الكبح.

وقال أدريان لوند، رئيس ’معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة‘ إن ’جنيسيس‘ مزودة بنظام التحكّم الإلكتروني بالثبات و9 أكياس هوائية وأكياس أمامية ممتصّة للطاقة، بينما تأتي ’توسان‘ مجهّزة بنظام الكبح الطارئ المستقل، ما ساعد هذه المركبات في كسب أعلى النقاط.

وحقّق الطرازان تصنيفاً جيداً في اختبارات التصادم الأمامي الجانبي الصغير وتصنيفاً فائقاً أو متقدّماً لأنظمة منع التصادم الأمامي مع قدرات الكبح الأوتوماتيكي، وهذه معايير أساسية للتأهّل لجائزة «أفضل اختيار للسلامة+».

جنيسيس

وتتميّز ’ جنيسيس‘ بتجهيزها بالعديد من خيارات السلامة المتقدّمة ومنها ميزة التحكّم الإلكتروني بالثبات، نظام التحذير من الخروج عن المسار، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، ميّزة المساعدة في الكبح والتوزيع الإلكتروني للكبح، ميزة المساعدة في تغيير المسار وكاميرا رؤية خلفية. توسان

وتضم ’توسان‘ العديد من خيارات تقنيات السلامة المتقدّمة شاملة نظام الكبح الطارئ المستقل مع الكشف على المشاة، نظام التحذير من الخروج عن المسار، ميزة الكشف على النقطة العمياء، نظام التنبيه من حركة السير الخلفية المتقاطعة، ميزة المساعدة في تغيير المسار.

Email