الإمارات ضمن أكبر أسواق مبيعات «مازيراتي»

مبيعات قياسية لمازيراتي في المنطقة العام الماضي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت شركة مازيراتي الإيطالية المتخصصة في إنتاج السيارات الفخمة مبيعات قياسية في 2015 للعام الخامس على التوالي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، فبعد إطلاقها الجيل الجديد من كواتروبورتيه في عام 2013، ومن ثم إطلاق طراز جيبلي الجديد في عام 2014، ركزت الشركة في عام 2015 على الاستعداد لوصول طرازها الجديد المقبل في منتصف 2016. وبقيت الإمارات والسعودية، والكويت بين أكبر أسواق الشركة، من حيث المبيعات وسجلت كل منها مبيعات ثلاثية الأرقام.

وأعلنت الشركة زيادة في مبيعاتها مقارنة بالسنة السابقة. وكانت الهند وجنوب أفريقيا أقوى الأسواق نمواً في المنطقة، اللتان دخلت إليهما مازيراتي حديثاً، وحققتا نمواً بنسبة 257% و154% على التوالي. وبالنسبة للطُرز، حظي طرازان بالحصة الأكبر من حيث المبيعات، وهما الطراز النخبوي مازيراتي كواتروبورتيه وسيارة الكشف الرياضية جران كابريو بنسبة نمو 19 و25 في المئة على التوالي.

وطورت الشركة البنية التحية لشبكتها مع افتتاح منشآت جديدة في الشارقة، وبمدينة الخبر في السعودية، والدوحة في قطر في عام 2015. وتكشف مازيراتي عن طرازها الجديد ليڤانتي، وهي أول سيارة فخمة متعددة الاستعمالات من مازيراتي، في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس القادم.

Email