اختارت مؤسسة سويدية متخصصة في مجال استقصاء وتتبع بيانات الفنادق منطقة الشرق الأوسط لتكون محطة اطلاق برنامجها الجديد والمصمم حصرياً لقطاع الفنادق. ويتيح برنامج هوتيليجينس لقطاع الفنادق أدوات لتحليل سلوك النزلاء وزيادة المبيعات وخيارات الترفيه متعددة الأجهزة.
ويعتبر هوتيليجينس منصة برمجيات ذات بنية سحابية متخصصة بمساعدة الفنادق في زيادة إيراداتها وتحسين خدماتها الترفيهية في الغرف ومتابعة وتحليل السلوك الشرائي للنزلاء لتحسين أداء الأعمال.
وفي فعالية إطلاق البرنامج التي جرت في مجلس التجارة السويدي بمدينة دبي للإعلام، أوضح مطور البرنامج سبب اختيار الشرق الاوسط لتكون موقع إطلاق البرنامج الريادي.
وقال مارتن لونغرن تشيفالي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى هوتيليجينس: "يعتبر سوق الشرق الأوسط أحد أهم الأسواق العالمية، حيث تظهر الأبحاث الحديثة أن أكثر من 150 فندقاً جديداً سيتم إنشاؤها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في العام 2013، بينما أضيفت خلال العام الحالي أكثر من 10,500 غرفة فندقية".
وأضاف" يرتبط البرنامج بتوفير المحتوى والخدمات للنزلاء في الوقت الذي يحتاجون فيه إليها، حيث يمكنهم اختيار مكان ووقت مشاهدة برنامج ما أو اختيار القناة أو الجهاز أو الموقع داخل الفندق. ونعمل على تحقيق ذلك من خلال تقديم محتوى مميز عبر كافة الوسائط."
وتابع: "لقد كانت الآراء التي حصلنا عليها من خلال اجتماعاتنا مع العديد من شبكات الفنادق العالمية من فئة خمس نجوم في دبي وأبوظبي والدوحة إيجابية للغاية، مما يدفعنا للاعتقاد بأن ذلك هو السوق المناسب لبدء تطبيق برنامج هوتيليجينس حول العالم".
ويعمل البرنامج على أجهزة التلفزيون وجميع الأجهزة المتحركة ومنها آيفون وآيباد والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، بالإضافة إلى الحاسوب المحمول، ليقدم تجربة لا تضاهى للنزلاء بتوفير كافة المحتويات، المنتجات والخدمات بين أيديهم دون الحاجة إلى تحميل أية تطبيقات. ولاستخدام البرنامج عبر جهاز التلفزيون، يستخدم النزلاء جهاز التحكم اللاسلكي على غرار أجهزة Wii للاختيار والنقر والشراء والطباعة.