يشهد قطاع التجزئة في دبي مسيرة التوسع، حيث قامت العديد من مراكز التسوق بإضافة المزيد من مساحات التجزئة لتلبية الطلب المتزايد في ظل ازدهار حركة السياحة والترفيه في الإمارة، ويأتي اكتمال توسعة مول الإمارات ليعزز بيئة التسوق في دبي.

36000 متر مربع

المساحة التي تمت إضافتها لمول الإمارات في مشروع التوسعة.

8 ملاعب كرة قدم

تعادل مساحة التوسعة الجديدة للمركز.

1 مليار درهم

تكلفة مشروع توسعة المركز.

3000 عامل

أعضاء فريق عمل التوسعة من المهندسين والمشرفين والفنيين والعمال.

12 مليون ساعة عمل

على مدار 18 شهراً الفترة التي استغرقها تشييد قُبتين جديدتين وثلاث فتحات إنارة زجاجية على السقف، وتسعة جسور جديدة، وأربعة سلالم كهربائية لربط التوسعة الجديدة ببقية أرجاء «مول الإمارات».

40 متجراً جديداً

تم إضافتها للمركز منها أكثر من عشرين متجر أزياء بعضها يؤسس لتواجده لأول مرة في الدولة والمنطقة، إلى جانب اثني عشر مطعماً، جميعها على المستوى الثالث الجديد كلياً.

40 مليون زائر

استقطبهم مول الإمارات العام الماضي.

علامات جديدة

قررت تأسيس تواجدها لأول مرة في أسواق الشرق الأوسط بالاستفادة من مشروع «التطوير 2015» في «مول الإمارات» مثل دار الأزياء البريطانية أُول سينتس، ومتجر الأزياء الرياضية المستلهمة من عالم اليوغا لولولميمون أثليتيكا وقبل نهاية السنة ستفتح العلامة الأميركية الشهيرة أبيركرومبي آند فتش.

24 شاشة

في «ڤوكس سينما» الجديدة التي تشكل وجهة ترفيهية جديدة على مساحة 100 ألف قدم مربع، ما يجعل منها أكبر مجمع سينما في الشرق الأوسط.

1300 موقف

تم إضافتها ضمن التوسعة الجديدة للمركز.

630 متجراً

تعمل في مول الإمارات بما في ذلك المتاجر الجديدة في التوسعة.

7

المرتبة التي احتلها المركز عام 2012 بين أكثر مراكز التسوق ربحية من حيث المبيعات للقدم المربع الواحد في العالم.

 

لمشاهدة الجراف بالحجم الطبيعي .. اضغط هنا