«دويتشه بنك» يعتذر عن أخطاء الماضي بإعلانات ضخمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتذر دويتشه بنك عن أخطاء وقع فيها في الماضي وذلك عبر إعلانات ضخمة مدفوعة الأجر في العديد من الصحف الألمانية إلا أن المتحدث باسم البنك لم يشر إلى تكاليف الإعلان.

وكتب جون كريان رئيس البنك في الإعلان الذي انتشر في صفحات عدة أول من أمس قائلاً: «منذ أن توليت رئاسة مجلس إدارة البنك قبل عام ونصف من الآن اضطررنا إلى دفع مبالغ تصل إلى حوالي خمسة مليارات يورو في دعاوى قضائية نجمت في معظمها عن أخطاء وقعت في سنين بعيدة في الماضي».

وأضاف كريان في البيان الذي أعلن أيضاً خلال طرح ميزانية البنك يوم الخميس الماضي أن هذه الأحداث كلفت البنك ليس فقط الكثير من الأموال وإنما أيضاً كثيراً من السمعة والثقة، مضيفاً القول: «نقدم اعتذارنا عن ذلك، لقد وقعت أخطاء فادحة من جانبنا».

وأوضح أن هناك العديد من القضايا التي لا تزال مرفوعة، وستكون نتائجها عبئاً على البنك، ولكن المؤسسة المالية تمكنت من «إغلاق عدد كبير من تلك الدعاوى القضائية». كانت الإنشاءات الكبيرة التي تولاها البنك وتصفية الأعباء القديمة المكلفة تسببت في خسائر كبيرة للبنك، حيث خسر في المتوسط ما يقرب من 1.4 مليار يورو خلال 2016.

ووفقاً لقوائم الأسعار بالصحف الألمانية فإن إعلاناً على صفحة كاملة يمكن أن يتكلف عشرات عدة من آلاف اليورو في الصحيفة الواحدة.

Email