بدأت شركة "الإمارات للتبريد" (إميكول)، المزود الرائد في المنطقة لخدمات تبريد المناطق، تشغيل محطتها المركزية للطاقة الشمسية في مقرها الرئيس، ضمن "مجمع دبي للاستثمار". وتأتي هذه الخطوة في إطار حملتها الرامية لدعم جهود التنمية المستدامة في المنطقة، بما يعزز مكانتها كشركة رائدة وملتزمة بالابتكار في مجالها.

وتم دمج محطة الطاقة الشمسية بطريقة مبتكرة، ضمن هيكل مواقف السيارات الخاص بـ "إميكول"، من خلال مظلة شمسية توفر الظل للمركبات، وتقوم في الوقت نفسه بتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة. وعلاوة على ذلك، تكفي الكهرباء التي تولدها المحطة لتلبية كافة متطلبات الطاقة لمقر "إميكول" الرئيس.

وبهذه المناسبة، قال أديب مبدّر، مدير عام شركة الإمارات للتبريد "إميكول": "نفخر بالإعلان عن إضافة مشروع جديد إلى قائمة مشاريعنا المنجزة، لنكمل بذلك الإجراءات العديدة التي عملنا على تطبيقها فعلياً، بهدف المساهمة في حماية البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية، إلى جانب أداء عملياتنا اليومية المتمثلة في توفير خدمات تبريد المناطق التي تعد بحد ذاتها حلاً صديقاً للبيئة. ونخطط لزيادة استطاعة محطة الطاقة الشمسية خلال الأشهر القادمة".

وتبلغ القدرة التوليدية السنوية لمحطة الطاقة الشمسية 101 ميغاواط/ساعة من الكهرباء النظيفة، وستسهم المحطة في تفادي إطلاق حوالي 50 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً..

فضلاً عن دورها في الحد من معدل استهلاك الطاقة في مقر "إميكول". وتقدم "إميكول" حالياً خدمات تبريد المناطق بالمياه المبردة التي يتم إنتاجها بالاعتماد على التكنولوجيا المبتكرة والمستدامة، لأكثر من 14 ألف عميل في أربع مواقع بارزة، تشمل "مجمع دبي للاستثمار" و"دبى موتور سيتي" و"دبي سبورتس سيتي" و"أبتاون مردف". وكانت الشركة قد حازت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات خلال وقت سابق من العام الجاري، تقديراً لجهودها الكبيرة والتزامها بمسؤولياتها على أربعة صُعد، تشمل بيئة العمل، الأسواق، المجتمع، والبيئة.