استقبل عبد الله آل صالح وكيل وزارة في وزارة الاقتصاد في ديوان عام الوزارة بأبو ظبي فرانسيسكو غونزاليز دياز المدير العام في وزارة الاقتصاد المكسيكية والمدير التنفيذي لبرومكسيكو (وكالة الترويج المكسيكية)، يرافقه وفد اقتصادي رفيع المستوى.

وتناول الطرفان العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين الصديقين في إطار الاتفاقيات المبرمة بينهما، وسبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة.

وأشاد الطرفان بتطور حجم التبادل التجاري بشكل تدريجي خلال السنوات الماضية، وخاصة بعد افتتاح السفارة المكسيكية وقنصليتها في الدولة. وأبدى الجانبان رغبة قوية في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتحقيق الأهداف المشتركة للبلدين الصديقين.

معارض

وخلال اللقاء، أكد آل صالح على أهمية مشاركة الشركات المكسيكية في المعارض التي تقام في الدولة، مثل معرض غلفود ومعرض الصحة.

كما أشار إلى أن العلاقات الإماراتية المكسيكية تسير على الطريق الصحيح حيث يبلغ حجم التجارة الخارجية 499.7 مليون دولار. وهناك 4 وكالات مكسيكية و118 علامة مسجلة لدى الاقتصاد.

عرض

وقدم عبد السلام آل علي مدير إدارة السياسات التجارية بوزارة الاقتصاد، عرضاً توضيحياً استعرض خلاله مقومات الاقتصاد الإماراتي، والفرص الاستثمارية والأداء الاقتصادي للدولة في مختلف القطاعات.

المشاركة في ملتقى الاستثمار

من جانبه، أكد الوفد المكسيكي مشاركة بلاده في ملتقى الاستثمار بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الاقتصاد المكسيكي. وأشاد الوفد الزائر بأهمية هذا الملتقى، وما يمثله من منصة حوارية وتفاعلية عالمية تخدم العديد من اقتصادات العالم.

كما أكد الوفد الزائر على رغبة بلاده في بحث كافة الفرص الاستثمارية والشراكة المتاحة في مختلف القطاعات في الإمارات، مشيراً إلى اهتمام خاص بقطاع الطاقة المتجددة الذي تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة فيه على المستوى العالمي.

 

حضور

 

حضر اللقاء جمعة الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية، وعبد السلام آل علي مدير ادارة السياسات التجارية، وعائشة الكبيسي مدير إدارة منظمات التجارة العالمية من وزارة الاقتصاد، في حين ضم الوفد المكسيكي خوان أنطونيو غوتيريز سيبيدا من وكالة الترويج المكسيكية، وأنريكي دي لا مدريد المدير العام للبنك الوطني للتجارة الخارجية، وميغيل سيرجيو سيليسيو فالدسبينو مساعد المدير العام للشؤون المالية في البنك الوطني، وخوان بوسكو مارتي رئيس وحدة الشؤون الدولية في وزارة المالية المكسيكية.