مسابقة

«ديكود دبي» تحقق نجاحاً كبيراً في دورتها الثانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مدينة دبي للإنترنت أسماء الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة «ديكود دبي»، والتي جمعت نحو 120 شخصاً من نخبة مبرمجي ومصممي الأنظمة والشبكات الحاسوبية من كافة أنحاء الإمارات في تحد دام 48 ساعة متواصلة تنافسوا خلاله على إعداد تطبيقات للهواتف الذكية لإيجاد حلول تتمحور حول التحديات الشائعة في العديد من المدن حول العالم من مثل: سهولة التنقل، والطاقة والانبعاثات، والتسوق وتجارة التجزئة، والثقافة والسياحة، والمدينة التعاونية.

وكانت التطبيقات الفائزة هي تطبيق «دليلك» لفئة التسوق وتجارة التجزئة، وتطبيق «بي ذير» لفئة الثقافة والسياحة، و«كونيكتيد كارز» لفئة سهولة التنقل، و«إنيرجي سيتي» لفئة الطاقة والانبعاثات، وتطبيق «كارماكونومي» لفئة المدينة التعاونية. وحصلت هذه الفرق على جوائز قيمة برعاية شركة هواوي، بالإضافة إلى حصولها على الدعم والتوجيه والمشورة من مركز in5 للإبداع.

وستحظى الفرق الفائزة أيضاً بفرصة للمشاركة في نهائيات تحدي «تطبيق هاك للمدينة الذكية» في دبي، والذي سيتم تنظيمه في شهر سبتمبر المقبل، حيث سيحصل الفريق الفائز في هذه النهائيات على فرصة تمثيل دبي في رحلة مدفوعة التكاليف إلى معرض إكسبو المدينة الذكية في برشلونة 2015 في شهر نوفمبر.

Email