«توازن» تعيّن «أيكوم» لإنشاء مدينة «جاهزية»

■ علي الأحبابي ورياض زكي الناشف خلال توقيع الاتفاقية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عينت شركة توازن، ومقرها أبوظبي، شركة أيكوم للبدء في مشروع مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث، التي تعرف باسم جاهزية وتمتد على مساحة كيلومتر مربع واحد. وقع الاتفاقية علي محمد مصلح الأحبابي، رئيس مجلس إدارة جاهزية ورياض زكي الناشف، نائب الرئيس والمدير المقيم لشركة أيكوم.

 وكجزء من الاتفاقية، ستعمل أيكوم إلى جانب كل من جاهزية ومجمع توازن الصناعي على تطوير مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث في منطقة آيكاد 4 – المصفح.

وقال علي الأحبابي إن جاهزية تعتبر مشروعاً استراتيجياً نتطلع إلى تطويره وجعله الوجهة الأمثل على مستوى المنطقة والعالم، عبر تقديم خدمات التدريب الفني والمهني والتخصصي المشترك بين مختلف الجهات المختصة في مجالات السلامة والأمن وإدارة الأزمات والكوارث. وتعد جاهزية الأكبر بين قريناتها على مستوى المنطقة.

توسعة

وذكر أنه كجزء من برنامج التوسعة الطموح، استحوذت توازن على موقع جديد في منطقة آيكاد 4 لتطوير المنشأة الجديدة..

وأن جاهزية ستقدم خدماتها التدريبية في العديد من المجالات، لا سيما مجال الإنقاذ البري والبحري ومكافحة الحرائق والسلامة واستجابة الطوارئ، وفقاً للمعايير الوطنية والدولية مثل المنظمة الوطنية للوقاية والسلامة من الحرائق، المنظمة البحرية الدولية، المنظمة الدولية للإسعافات الأولية، الهيئة الوطنية للمواصلات والدفاع المدني الإماراتي.

تدريب

تشكل منشآت جاهزية منطلقاً لتجسيد وإعادة تجسيد الحوادث التي وقعت سابقاً الأخطار والتهديدات المحتملة. ومن خلال التدريب على الحوادث الفردية والمتعددة المستندة إلى سيناريوهات مختلفة، توفر هذه المنشآت تجربة فريدة للمتخصصين للتدريب.

Email