يأخذ زواره في «مغامرة جديدة» على مدار 52 يوماً

«مدهش» يفتح أبوابه اليوم مستقطباً النجوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتتح «عالم مدهش»، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة أبوابه اليوم بالمزيد من الترفيه والمرح والتعلم، ليثري أوقات الأطفال بكل ما هو مميز خلال العطلة الصيفية، وليمنح العائلات لحظات رائعة لطالما قدمها لهم على مدار السنوات الماضية. ويجسد شعاره هذا العام «عالم مدهش.. مغامرة جديدة في كل خطوة» على مدى 52 يوماً حتى 29 أغسطس2015.

ويزداد عالم مدهش، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ألقاً كل عام مع المزيد من الألعاب والأركان الحصرية والتجارب الجديدة التي تقام للمرة الأولى. فيما سيكون هذا العام الأكبر في تاريخه، ولا سيما أنه يمتد على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع في القاعات من 1 إلى 8 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت سهيلة غباش، مدير إدارة المهرجانات والفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «نسعى في كل عام إلى تقديم كل ما هو جديد ومميز وهادف بما يجعل فصل الصيف في دبي مليئاً بالمتعة والترفيه والتعلّم. وهذا العام سوف نقدم تجارب متنوعة لزوار عالم مدهش، الذي سيكون وجهة متميزة ومناسبة لكل أفراد العائلة، مع احتوائها على أكثر من 100 تجربة وفعالية ونشاط متنوع، واستقطاب عروض حصرية وحفلات غنائية مميزة للأطفال».

وأشارت غباش إلى أن عالم مدهش سينظم برنامجاً حافلاً ينطلق مع أول أيام عيد الفطر السعيد، بمناسبة احتفالات «العيد في دبي» في عالم مدهش، حيث ستكون أيام العيد الثلاثة مليئة بالفعاليات والمسيرات الكرنفالية وغيرها من الفعاليات والأنشطة التي تضفي أجواء البهجة والسرور.

فعاليات متنوعة

واحتفالاً بدورته السادسة عشرة، يكتسب عالم مدهش طابعاً خاصاً هذا الموسم وذلك من خلال تقديم عدد من الأركان المميزة التي تتضمن تجارب تفاعلية مثل: هالو كيتي، ومروحية القراصنة..

إضافة إلى ألعاب مليئة بالتشويق والإثارة مثل «دروب تاور»، و«تحدي الغابة»، و«بيت الرعب» وغيرها الكثير، وألعاب الحركة والتحدي مثل تسلق الحائط، والبانجي، والكرة المرتدة، والألعاب المطاطية للصغار واليافعين وغيرها.

الفعاليات الأساسية هذا العام

يقدم عالم مدهش لزواره العديد من الفعاليات المذهلة منها ما يقام للمرة الأولى هذا العام وهي:

عروض وحفلات مسرح مدهش

سيحفل مسرح عالم مدهش بالعديد من العروض والحفلات الموسيقية والفقرات الفنية المتنوعة على مدى أيامه الـ52، حيث تم تصميم وإنتاج عدة عروض فنية ذات مستوى فني راق، تناسب كل العائلات، تصل إلى نحو 15 عرضاً مسرحياً مختلفاً، بالإضافة إلى حفلين موسيقيين للمطربة اللبنانية الرائعة نانسي عجرم، ومحبوبة الأطفال واليافعين، الفنانة البحرينية حلا الترك، وهناك العديد من المفاجآت الأخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

مزلقة المرح

وهي الأولى من نوعها في دبي، وتضم 3 منحدرات بارتفاعات متفاوتة تم تصميمها لتناسب جميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار، وتمتد على مساحة كبيرة داخل القاعة رقم 4. ومن المتوقع أن تكون أحد أجمل الأركان العائلية الترفيهية الداخلية التي تعد الزوار بالكثير من المرح والتشويق.

إكس- رايدر

تضم كابينة إكس- رايدر خماسية الأبعاد في القاعة رقم 7 من عالم مدهش أربعة مقاعد، وتكشف الكثير من المفاجآت للراكبين من 8 سنوات فما فوق من خلال المؤثرات الخاصة، فبالإضافة إلى الشاشة الكبيرة تتميز المقاعد بكونها متحركة تحاكي حركات ما يعرض على الشاشة مع العديد من المؤثرات الخاصة مثل الهواء ورش المياه.

مغامرات القفز

إحدى الإضافات الجديدة إلى عالم مدهش هذا العام، وتضم عدة منصات للقفز تتوزع على مساحة واسعة في القاعة رقم 2، وتوفر للأطفال مكاناً آمناً لإطلاق العنان لأنفسهم والتعبير عنها بحرية، كما أنها الطريقة الأنسب لهم كي يحافظوا على لياقتهم، وممارسة التمارين الرياضية بطريقة ممتعة ومسلية، وهي مثالية لمن هم من عمر 6 سنوات إلى أكثر من 15 سنة.

فالكيري

هي لعبة محاكاة تفاعلية مؤلفة من كابينة تستوعب عدة لاعبين خلال وقت واحد. يرتدي اللاعبون خلالها نظارات خاصة ويحملون مسدسات رقمية للتصويب على أهداف متحركة تحاول النيل منهم، إذ يشكل اللاعبون فريقاً يتحدون فيه «الزومبي»، تقام في القاعة رقم 7 وهي مناسبة من عمر 8 سنوات فما فوق.

متاهة المرايا

وتعد إحدى التجارب الرائعة في عالم مدهش هذا العام، وسيختبر الزوار البيت الزجاجي المليء بالمرايا التي تعكس أشكال الأشخاص بشكل غريب ومضحك، وتقام في القاعة رقم 4 وتناسب الزوار من عمر 9 سنوات فما فوق.

هالو كيتي

يلتقي أصدقاء مدهش هذا العام بالقطة الجميلة هالو كيتي في القاعة رقم 1، التي ستأخذهم في رحلة مليئة بالمرح والاستكشاف، حيث سيجد الصغار العديد من الألعاب التفاعلية التي ستصقل مهاراتهم وشخصياتهم. ليس هذا فقط، بل سيكون بإمكان الصغار ممن هم تحت 6 سنوات عالماً تكوين صداقات جديدة وقضاء أجمل الأوقات مع شخصيتم المحببة هالو كيتي.

تحدي الدراجات المجنونة

إضافة جديدة إلى عالم مدهش هذا العام، وتقام في القاعة رقم 2، وهي تختبر مهارات قيادة الدراجات غير متوازنة، مقدمةً للأطفال الكثير من المرح والتشويق والحركة مقارنة مع ركوب الدراجات العادية، كما تعتبر تجربة مشوقة لمحبي ركوب الدراجات من اليافعين الباحثين عن تحد مليء بالمتعة والمرح، يناسب هذا النشاط الفئة العمرية 6 - 12 سنة.

ركن رياضة البولينغ

يضم ركن رياضة البولينغ في القاعة رقم 2، ممري بولينغ مثاليين للعب الصغار لوحدهم أو ضمن فرق مع أصدقائهم أو أهلهم وتطوير مهارات التركيز لديهم، إنها تجربة رائعة للصغار ممن تبلغ أعمارهم أكثر من 7 سنوات للاستمتاع بتسجيل الأهداف والفوز في ظل أجواء مرحة.

عرض مميز خلال شهر رمضان الكريم

وبمناسبة شهر رمضان الكريم، ستكون تذاكر الدخول إلى عالم مدهش مجاناً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً، و10 دراهم فقط للشخص الواحد من بعد الساعة 4 عصراً وحتى موعد الإغلاق، غير شاملة للرصيد المضاف. كما سيكون هناك خصم بنسبة 50% على أسعار الألعاب.

مواعيد

يفتح عالم مدهش أبوابه خلال الفترة ما بين 9 يوليو إلى 29 أغسطس 2015 من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة. رسم دخول عالم مدهش هو 20 درهماً للصغار والكبار، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.

Email