الوجهة رسمت فرحة العيد على وجوه الأطفال

الآلاف يحتفلون بأول أيام العيد في عالم مدهش

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل عالم مدهش الآلاف من زواره في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، بباقة متنوعة من العروض والأنشطة المتميزة والترفيهية المشوقة، التي أضفت على المكان أجواء من السعادة والمتعة الغامرة التي عاشها جميع أفراد العائلة.

وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري أن عالم مدهش في عامه السادس عشر، سيكون مختلفاً عن السنوات السابقة، وهذا ينعكس من خلال نسبة الحضور في اليوم الأول من عيد الفطر، التي بلغت آلاف الزوار القادمين من جميع مناطق الدولة، ومن السياح الذين فضلوا قضاء إجازة العيد في ربوع دبي، من أجل الاستمتاع بفعاليات العيد في دبي وعالم مدهش وكذلك مفاجآت صيف دبي.

عدا عن ذلك تميز عالم مدهش لهذا العام باتساع المساحة المقامة عليه، الذي يقام من القاعة 1 إلى 8 في مركز دبي التجاري العالمي.

وأضاف المركز: «يعتبر عالم مدهش هو المكان المناسب للكبار واليافعين والصغار، ليقضوا ساعات طويلة من المرح والفرح في أجواء مكيفة وخيارات متعددة من الأركان والأنشطة الترفيهية والتثقيفية والتجارب الفريدة وأماكن متفرقة للاستراحة وتناول الطعام عبر المطاعم المحلية والعالمية المشاركة في عالم مدهش، وإن ما يميزه كذلك هذا العام التنوع الكبير في الألعاب الممتعة».

مراسم

وبدأت مراسم الاحتفال ضمن احتفالات «العيد في دبي» منذ الساعات الأولى لافتتاح أبواب عالم مدهش في تمام الساعة 9 صباحاً، وبدأت أولى فعاليات مدهش في تمام الساعة 12 ظهراً، التي تضمنت كرنفالاً احتفالياً ضخماً، قدمه مجموعة من العارضين مرتدين أزياء تنكرية مثيرة لانتباه الأطفال، الذين تجولوا في أروقة عالم مدهش والتقوا الأطفال الزائرين، الأمر الذي أضاف على المكان أجواء من المتعة والسعادة على الحضور.

ثم قدمت فرقة «تويز باند» وهي فرقة غنائية تجسد شخصيات بعض الألعاب، عرضاً موسيقياً وغنائياً للأطفال، وقدم «مستر ومسز جرين» عرضاً ترفيهياً توعوياً، يتحدث فيه الزوجان عن أهمية الحفاظ على البيئة، وبعدها تلاه الكرنفال المتجول الذي جاب أروقة عالم مدهش مجدداً، وقدم مسرح مدهش الرئيسي عرض «ناتي سيانتيست» أي «المخترع العبقري»، وهو عرض يقدم معلومات علمية، ويشارك فيه الحضور من الأطفال، حيث يقومون بعمل تجارب علمية على المسرح، ما ساعد الأطفال على المشاركة واكتساب المعرفة.

وانطلق الكرنفال المتجول «تويز باند» فرقة شخصيات الألعاب، و«مستر ومسز جرين» في أروقة عالم مدهش الذين ألقوا التحية على الأطفال.

وقدم «مدهش» الشخصية الأكثر شعبية في الصيف، عرضاً خاصاً بمناسبة العيد للأطفال، وبعدها ألقى السلام على الأطفال الذين تبادروا لالتقاط الصور التذكارية معه.

ومع التدفق الكثيف للحضور والذي وصل إلى آلاف الزوار، وبأجواء مليئة بالمفاجآت والابتسامة قاد مدهش مسيرة كرنفالية ضخمة تضمنت شخصيات كرتونية شهرية ومحببه إلى قلوب الأطفال، تجولت في جميع أنحاء عالم مدهش، وبعدها حطت المسيرة رحالها، وصولاً إلى مسرح مدهش الرئيسي، حيث انطلقت ومنه بدأت بعدها بمفاجآت إسقاط البالونات على الحضور من الأطفال والكبار، الأمر الذي زاد من المتعة والحماسة في «عالم مدهش».

 واستمر التشويق في عالم مدهش خلال فعاليات اليوم الأول من عيد الفطر السعيد، حيث اجتمع عشرات الأطفال، وتمايلوا سوياً على أنغام موسيقى غربية وبحركات متوازنه ومتساوية فاجأ الأطفال الحضور بصعودهم على المسرح وأداء الرقصات المشوقة أمام الجمهور، وكان من بين أجمل العروض التي لاقت استحسان الحضور في اليوم الأول من عيد الفطر.

وتضمن عالم مدهش هذا العام العديد من الألعاب المتنوعة ومن أبرز هذه الألعاب الجديدة ما يلي:

مغامرات القفز

إحدى الإضافات الجديدة إلى عالم مدهش هذا العام، وتضم عدة منصات للقفز (ترامبولين) تتوزع على مساحة واسعة في القاعة رقم 2، وتوفر للأطفال مكاناً آمناً لإطلاق العنان لأنفسهم والتعبير عنها بحرية، كما أنها الطريقة الأنسب لهم كي يحافظوا على لياقتهم، وممارسة التمارين الرياضية بطريقة ممتعة ومسلية، وهي مثالية لمن هم من عمر 6 سنوات إلى أكثر من 15 سنة.

نفق الرعب

وهو عبارة عن نفق صغير يشبه الصندوق من الخارج، أما داخله فيوجد جسر صغير للمشاة في الوسط، محفوف من كل الجوانب بأسطوانة دوارة مليئة بالأضواء من مختلف الألوان، حيث تستمر بالدوران بينما يسير الشخص بداخلها محاولاً التوازن وعدم الوقوع. اللعبة مناسبة لجميع الأعمار، للكبار والصغار على حد سواء، ويوجد منها نفقان واحد في القاعة 8 وواحد في القاعة 2.

مزلقة المرح

تعد الأولى من نوعها في دبي، وتضم 3 منحدرات بارتفاعات متفاوتة تم تصميمها لتناسب جميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار، وتمتد على مساحة كبيرة داخل القاعة رقم 4، ومن المتوقع أن تكون أحد أجمل الأركان العائلية الترفيهية الداخلية، التي تعد الزوار بالكثير من المرح والتشويق.

متاهة المرايا

وتعد إحدى التجارب الرائعة التي تقدمها عروض السيرك، حيث يدخل مرتادها في متاهة من المرايا الشفافة التي تقابله أينما اتجه، وعليه أن يختبر بحذر قدرته على التركيز والتمييز بين المرايا الحقيقية والمرايا الوهمية، التي تشكل ممرات آمنة تقوده إلى خط النهاية وتمكنه من الخروج أخيراً.

إكس- رايدر

تضم كابينة إكس- رايدر في القاعة رقم 2 من عالم مدهش أربعة مقاعد، وتكشف الكثير من المفاجآت للراكبين من 8 سنوات فما فوق، من خلال المؤثرات الخاصة، فإضافة إلى الشاشة الكبيرة تتميز المقاعد بكونها متحركة تحاكي حركات ما يعرض على الشاشة مع العديد من المؤثرات الخاصة مثل الهواء ورش المياه، وتعتبر من الألعاب الرئيسة هذا العام.

فالكيري

هي لعبة محاكاة تفاعلية مؤلفة من كابينة تستوعب عدة لاعبين خلال وقت واحد، إذ يقوم اللاعبون بارتداء نظارات خاصة ويحملون مسدسات رقمية للتصويب على أهداف متحركة تحاول النيل منهم. ويشكل اللاعبون فريقاً يتحدون فيه «الزومبي»، وهي من الألعاب الرئيسة هذا العام.

Email