45 % من مساحة مدينة تلال مرافق مجتمعية

Ⅶ المخطط الرئيسي للمشروع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة تلال العقارية، عن تخصيص 45% من مساحة مشروع مدينة تلال للمرافق المجتمعية من مساحات خضراء تتيح لسكانها ممارسة هوايات عدة كالجري وركوب الدراجات الهوائية، إضافة إلى بناء 6 مساجد ومرافق تعليمية ومتاجر متعددة الأنشطة وأماكن ترفيهية.

وأشارت شركة تلال العقارية التي تمثل شراكة بين مجموعة الشارقة لإدارة الأصول وشركة إسكان للتطوير العقاري، إلى أنه سيكون هنالك أراضٍ مخصصة لبناء 11 مرفقاً تعليمياً يحتوي على مجموعة من المدارس ومراكز التعليم المبكر للأطفال، ومرافق متعددة تتماشى مع متطلبات المجتمع العصري، كمراكز وعيادات صحية ومراكز للدفاع المدني.

ويعد المشروع الذي تقدر قيمته بنحو 2.4 مليار درهم والذي صممته شركة "خطيب وعلمي"، أول مجمع سكني يقدم مستوى معيشة فريد من نوعه في إمارة الشارقة، حيث يضم المشروع 1855 قطعة أرض، ويوفر الفرصة أمام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حق التملك والانتفاع للأراضي المشتراة لغرض إنشاء وتطوير عقارات سكنية وتجارية متعددة الاستخدامات.

تسوق

ويحتوي المشروع على مركز تسوق تحيط به حديقة تربط جميع أطراف المدينة، وتوفر مساحة خضراء على أطرافها مجموعة من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي. وتم تصميم المباني بحيث تفصلها 3 أمتار عن المباني المجاورة من كل جانب، وذلك للمحافظة على خصوصية السكان ولضمان الفصل بين المحال التجارية. وقد صممت الطرق الرئيسية وفقاً للمعايير الدولية بعرض 36 متراً ما يسهل حركة الدخول والخروج والانتقال داخل المدينة، في حين سيتراوح عرض الطرق الداخلية ما بين 18 و24 متراً. وسيكون للمدينة 5 مداخل ومخارج لتسهيل حركة المرور.

وينقسم المشروع إلى خمس مناطق متوافقة مع المخطط الهيكلي الذي يمتد على مساحة 25 مليون قدم مربع، ولكل منطقة تصميم فريد. وهذه التصاميم متوافقة مع القوانين البيئية العالمية للبناء. وصممت الأراضي آخذة بعين الاعتبار متطلبات مواقف السيارات، حيث يكون 50% من مساحة ارتداد البناء لمواقف السيارات. وستتضمن المباني التجارية والمتعددة الاستخدامات على أطراف المنطقة A أماكن مخصصة لمواقف السيارات.

البيع والإيجار

ويسمح المشروع للمستثمرين بعد الانتهاء من البناء البيع والإيجار والاستخدام الشخصي. ويمكن للمقيمين من غير العرب شراء الأراضي على أساس حق الانتفاع لمدة 100 عام ضمن المخطط، مع توفر أراضٍ للتملك الحر لمواطني دول المجلس التعاون الخليجي والعرب المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولن يترتب على مالكي الأراضي دفع أية رسوم مجتمعية.

ومن جانبه، قال هيثم الجزائري المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة تلال العقارية "قمنا بدراسة وبحث وتحليل للمجتمعات المجاورة بهدف العمل على تلبية احتياجات العملاء وتقديم مشروع فريد من نوعه في الشارقة.

تعاون

أوضحت شركة خطيب وعلمي، أن التعاون مع المطور وبلدية مدينة الشارقة كان عنصراً أساسياً في عملية التصميم والذي استغرق وضعه عاماً ونصف، وأضافت، وضعنا تصميماً لمشروع متعدد الاستخدامات من خلال عملنا الوثيق مع شركة تلال العقارية وبلدية الشارقة، وسيعمل هذا المشروع على تطوير القطاع العقاري في الإمارة. وعبر هذه الشراكة تخطينا العديد من التحديات ونجحنا في تقديم مشروع مصمم بكفاءة ليقوم على خدمة ساكني مدينة تلال.

ويقع المشروع في مركز استراتيجي على شارع الإمارات، بالقرب من تقاطع الذيد وعلى مسافة 10 كيلومترات عن مطار الشارقة الدولي، ويبعد مسافة كيلومترين فقط عن إمارة دبي.

Email