سوق الذهب في دبي وجهة عالمية لمحبي النفائس

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد سوق الذهب في ديرة إحدى أبرز الوجهات ليس فقط لمحبي اقتناء الذهب حول العالم، بل هو وجهة سياحية أيضاً. إذ يعتبر أشهر مكان تجاري معروف على مستوى العالم للحصول على أرخص أسعار الذهب وأكثرها موثوقية.

وتصطف محال الذهب في السوق بجوار بعضها البعض، حيث تشع النوافذ ببريق الذهب والمجوهرات مثل الخواتم والقلائد والأساور والدبابيس وحلقات الأذن وغيرها من المصنوعات الذهبية. ومعظم القطع الموجودة بالسوق عيار 24 قيراطاً وهناك حتى 18 قيراطاً ويمكن ممارسة التفاوض (الفصال) في البيع والشراء.

ويمكن للزوار العثور على كل أنواع المجوهرات - فالسوق يشتمل على أكثر من 300 متجر يبيع للأفراد التحف الكلاسيكية والحديثة.

ويحتوي السوق على مجموعة كبيرة من المتاجر وتشكيلة كبيرة من المشغولات والأسعار المناسبة وكميات كبيرة متنوعة من الأساور والأطواق والخواتم وقطع الماس وأحجار الزمرد والياقوت. وهناك أيضاً عقود اللؤلؤ ومشغولات البلاتين والفضة.

ويقع سوق الذهب في ديره، منطقة الأعمال التقليدية الرئيسية في الإمارة. ويمكن الوصول إليه بواسطة المترو أو الحافلة، لكن الأمر ممتع أكثر إذا ركبت العبرة.

وفي حين أن العديد من معالم التسوق البارزة في دبي تقع داخل مراكز التسوق، يعد هذا سوقاً تقليدياً قائماً في دبي منذ أجيال. ورغم أنه ليس بقدم بعض أسواق الدول العربية الأخرى، يعد سوق الذهب في دبي من أكثر الأسواق ازدحاماً في المنطقة ويجتذب المتسوقين من كل أرجاء العالم.

ونظراً للعدد الكبير من البائعين، فإن تنوع المجوهرات في سوق الذهب لا مثيل له. سواء كنت تبحث عن عقد لك أو هدية لصديق، تقدم متاجر السوق قطعاً فريدة وقد اكتسبت سمعة طيبة من تقديم الصفقات الممتازة للمشترين. وحتى إن لم يكن الزائر ماراً بسوق الذهب بغرض شراء هذا المعدن النفيس، فلا يمكن تفويت فرصة التجول في هذا السوق الرائع، حيث إن كل ما يراه هو أصلي وحقيقي.

وبينما تبيع محال الذهب مشغولات ذهبية وأحجاراً كريمة من عيارات مختلفة من دبي والهند ومناطق أخرى، فإن الجهات الحكومية المعنية تحرص على مراقبة دقة وجودة المشغولات، لذا فإن المشغولات المعروضة كلها أصلية وغير مقلدة.

Email