«غرفة دبي» تروّج بيئة الأعمال بمنتدى إنوبروم في روسيا

Ⅶ جناح غرفة تجارة دبي في المنتدى | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

روجت غرفة تجارة وصناعة دبي لبيئة الأعمال في الإمارة من خلال مشاركة مكتبها التمثيلي في أذربيجان في منتدى إنوبروم 2015، الذي عقد في إيكاتيرنبيرغ بروسيا أخيراً بمشاركة أكثر من 52 ألف زائر من أكثر من 95 دولة حول العالم ومشاركة أكثر من 600 شركة.

وعقد ممثلو مكتب الغرفة أكثر من 30 اجتماعاً مع ممثلي شركات عالمية ومسؤولين حكوميين وصناع قرار من المشاركين في المنتدى، الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة الروسية بالتعاون مع حكومة منطقة سفرولوفيك حيث يرأس معالي دينيس مانتروف وزير الصناعة والتجارة الروسي اللجنة المنظمة للمنتدى.

ويعتبر منتدى إنوبروم أحد أهم منتديات الأعمال الذي يجمع قادة الأعمال وصناع القرار، حيث شهد المنتدى إقامة 5 معارض متزامنة حول الهندسة الميكانيكية، والأتمتة الصناعية، وكفاءة الطاقة، والبصريات والليزر، والتقنيات الحضرية.

مبادرات

وشهد جناح الغرفة إقبالاً من زوار المنتدى، حيث تمحورت النقاشات والأسئلة التي استقبلها موظفو الغرفة حول تأسيس الأعمال في دبي، ونشاطات ومبادرات غرفة دبي، وفرص الأعمال المتاحة في بيئة العمل، وإمكانية لقاء شركاء ومستثمرين في قطاعات معينة.

وتصدر لائحة الوفود والزوار لجناح الغرفة في المنتدى وفود من وزارة الصناعة في منطقة استراخان، والمنطقة الإدارية في ليلنجراد، والمنطقة الإدارية في بسكوفسك، والمنطقة الإدارية في يازان، والمنطقة الإدارية في ليكترينبيرغ، وغرفة تجارة وصناعة يورال، وغرفة تجارة وصناعة جنوب يورال وغرفة تجارة وصناعة أورتينبرغ الإقليمية بالإضافة إلى العديد من ممثلي الشركات المحلية والعالمية المختلفة والمهتمة في دخول السوق والاستثمار في دبي.

علاقات

واعتبر عمر خان، مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي إن المشاركة في المنتدى تعتبر مشاركة فعالة حيث عملت الغرفة بشكل ناجح في جذب المستثمرين ورواد الأعمال من خلال الترويج لفرص الأعمال في دبي، ووطدت العلاقات، وساهمت بخلق علاقات جديدة بين مجتمعات الأعمال المشاركة في المنتدى.

ونوه خان إلى إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات الاقتصادية المهمة تصب في مصلحة الغرفة، وتعزز من مكانتها بين الغرف العالمية، حيث اعتبر هذه المشاركات كمنصة مثالية للتعريف عن بيئة الأعمال في دبي ومجتمع الأعمال فيها، وتعريف شركات هذه المناطق بمزايا تأسيس أعمال في الإمارة.

تواجد

أشار خان إلى أن اللقاءات التي تعقد على هامش هذه المعارض، والمشاركات العالمية الواسعة لممثلي الشركات العالمية، تشكل أرضية خصبة للترويج للفرص الاستثمارية، واستكشاف فرص استثمارية جديدة قد تنفع شركات القطاع الخاص في دبي الراغبة بالتوسع في الأسواق العالمية الواعدة. وأكد مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي على دور المكتب التمثيلي للغرفة في توسيع تواجد الشركات الإماراتية خارجياً.

Email