شخصيات من عجمان: نهج القيادة وراء الإنجاز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر مسؤولون وأكاديميون في عجمان عن فخرهم واعتزازهم بتصدر الإمارات قائمة الدول الجاذبة للعقول والكفاءات علي مستوى العالم، مؤكدين أن الإنجاز جاء ثمرة جهد القيادة الرشيدة للدولة.

وتفصيلاً، أكد العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أهمية دور الأمن والأمان في عملية جذب الكفاءات إلى الدولة، مشيراً إلى جهود وزارة الداخلية بوضعها استراتيجية أمنية شاملة تجعل من الإمارات أفضل دول العلم من حيث الأمن والأمان.

وأوضح قائد عام شرطة عجمان أن نسبة 94% من ثقة الناس في الأمن مؤشر يعزز جهود القيادة الرشيدة في جعل الدولة واحة جاذبة للكفاءات والعقول للعمل والمساهمة في عملية التنمية، كما أن تطوير الخدمات الحكومية والتحول إلى الحكومة الذكية سهل حياة الناس وأسهم في جذب الكفاءات للدولة.

وقال حارب العرياني مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في عجمان: إن نهج القيادة الرشيدة سبب رئيس في جعل الدولة دائماً في الطليعة، إضافة إلى تطوير القوانين الجاذبة للعيش والاستثمار في الدولة، ما جعلها حلم أصحاب الكفاءات والعقول التي تنشد العيش الرغيد.

وأضاف: إن الدولة وضعت هدفاً هو الاستثمار في الإنسان الذي أوجد موظفين في الدوائر الحكومية أصحاب فكر إداري متطور أسهم في رفد العمل العام وأسهم في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.

بيئة خصبة

وقال الدكتور سالم محمد بالي من منطقة عجمان الطبية إن بيئة الإمارات حاضنة للجميع، منوهاً بأن تطور المرافق العامة ووجود بنية تحتية صلبة ومرافق ترفيهية لقضاء أوقات الإجازات أسهمت في تعزيز موقع الإمارات في الصدارة بين الدول الأخرى وذلك بوجود الفنادق والمنتجعات والتي تفوقت علي العديد من البلدان الأوروبية.

وأكد أن سمعة الإمارات أصبحت معروفة في شتى أنحاء العالم وجميع الكفاءات الطبية التي تعمل في أوروبا وأميركا تطمح للعمل في الدولة، بما توفره من خدمات وسهولة العيش الكريم للإنسان وأسرته.

لا ضرائب

وأكد الدكتور محمد سعد عميرة نائب رئيس كلية المدينة الجامعية في عجمان، نجاح دولة الإمارات في إيجاد بيئة جاذبة للكفاءات وإصحاب العقول العلمية للعمل في الدولة، وذلك لوجود العائد المادي المجزي إضافة لعدم وجود ضريبة علي الدخل، وهذا الأمر جعل الكثير من الناس يطمح للعمل في الإمارات، إضافة إلى وجود الاستقرار المجتمعي ووسائل الترفيه والراحة وتعليم الأبناء في أفضل المدارس والعيش في حياة مستقرة.

Email