إقبال كبير على فاعليات «صيف الشارقة»

القصباء معلم سياحي بارز في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مهرجان صيف الشارقة اقبالا كبيرا من الزوار من داخل وخارج الامارة نظرا لما يتميز به هذا العام من تنوع في فعالياته اضافة الى العروض القيمة والبرامج السياحية المتعددة.

وكعادتها تتزين إمارة الشارقة في فصيل الصيف استعداداً لاستقبال السياح والزوار من داخل وخارج الدولة لتقدم لهم موسماً سياحياً يصعب نسيانه. لقد استطاعت الإمارة الباسمة أن تعزز من مكانتها السياحية محلياً وإقليمياً ودولياً كوجهة مفضلة خلال موسم الصيف نظراً لما تمتلكه من بنية تحتية متكاملة عملت على تطويرها خلال السنوات الماضية، تتمثل في القطاع الفندقي متنوع الفئات والمناسب لجميع الميزانيات ووسائل النقل والطيران المختلفة، إلى جانب مراكز التسوق والأسواق التي تضم معظم العلامات التجارية العالمية المعروفة والبضائع المتنوعة، ومروراً بالوجهات السياحية والتاريخية والتراثية التي تلبي متطلبات السياح على اختلاف فئاتهم وجنسياتهم. إلى جانب أجندة الفعاليات الحافلة التي تجمع بين الترفيه والثقافة والفعاليات التراثية والفنية.

طبيعة خلابة

وتتميز الشارقة بامتلاكها لمزيج بيئي فريد من نوعه يتيح للزائر قائمة واسعة من الخيارات الترفيهية التي تعتمد على بيئتها الطبيعية، فيمكن لعشاق الأجواء المائية ان يختاروا بين المنتجعات والفنادق الشاطئية الواقعة على سواحل الإمارة والتي تزخر بالنشاطات والرياضات البحرية مثل: الغوص والغطس وركوب الأمواج والتجديف والتخييم. كما يمكنهم زيارة شواطئ الممزر والخان وخورفكان للاستمتاع بالتجمعات العائلية وحفلات الشواء.

أما محبو المناطق الصحراوية فتقدم لهم الشارقة العديد من المغامرات التي يمكنهم خوضها على الرمال الذهبية ومنها الجولات على الأودية وقيادة السيارات ودرجات الدفع الرباعي فوق الكثبان الرملية. ولا بد للزائر ان يخصص وقتاً من رحلته لزيارة مجموعة كبيرة من المحميات الطبيعية في الامارة وأهمها محمية أشجار القرم في خور كلباء ومحمية الظليمة التي تقع على طريق الذيد ومحمية واسط في منطقة الرمثاء.

Email