رئيس البوسنة: الإمارات اختصرت الزمن بنموذجها الفريد

■ الرئيس البوسني متلقيا هدية تذكارية من اسماعيل أحمد | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس بكرعزت بيجوفيتش رئيس جمهورية البوسنة والهرسك أن الاستثمارات الإماراتية في البوسنة تحظى بالقبول والاهتمام في العديد من القطاعات الاستثمارية لاسيما في قطاعي السياحة والعقار، مشيرا الى ان بلاده تقدم التسهيلات كافة لدعم الاستثمارات الإماراتية في البوسنة.

وأعرب الرئيس البوسني عن إعجابه بالنهضة والتقدم اللذين تشهدهما الإمارات، مشيداً بسياسة الدولة الحكيمة، التي تمكنت من وضع الدولة على قائمة دول العالم في التطوير والتحديث وتوفير الحياة السعيدة للمواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن الإمارات اختصرت الزمن في تحقيق نموذج اقتصادي فريد.

جاءت تصريحات الرئيس البوسني خلال زيارة قام بها إسماعيل احمد رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة بروج للتطوير العقاري التي تطور مشروع «بروج أوزون» أول مشروع للتملك الحر في البوسنة بتكلفة إجمالية تصل إلى 10 مليارات درهم وهو أكبر استثمار عقاري إماراتي في شرق أوروبا.

وقدم إسماعيل أحمد هدية تذكارية للرئيس البوسني تمثل الرمز الوطني للإمارات، معربا عن شكره وامتنانه للرئيس وللحكومة على للتسهيلات التي تقدمها دولة البوسنة للمستثمرين بشكل عام والمستثمرين الإماراتيين على وجه الخصوص.

وقال إسماعيل إن مشروع «بروج أوزون» يعد الاستثمار الأكبر للقطاع الخاص الإماراتي في دولة البوسنة، ما يؤكد قوة الاستثمارات الخارجية الإماراتية في هذا البلد، مشيراً إلى أن المشروع سيكون بمثابة مجمع معماري متكامل يمثل إضافة نوعية للقطاع العقاري، كما سيكون بمثابة فرصة للعرب والأجانب الراغبين في شراء منزل بهذه الدولة.

سمعة عالمية

وقال أحمد إن الاستثمارات الإماراتية في الخارج اكتسبت سمعة عالمية كبيرة نظراً لتوجهها نحو مشروعات هادفة تعزز الاقتصاد العالمي من خلال إيجاد فرص توظيف في بلدان منها المتقدم مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرهما من الدول الأوروبية والآسيوية.

وأضاف أحمد إن عدد السياح الخليجيين في جمهورية البوسنة ينمو بشكل متسارع عاما بعد عام الأمر الذي انعكس على طلب الوحدات العقارية والسياحية خاصة من قبل المواطنين والخليجيين مشيرا إلى أن المشروع يقدم خيارات متعدده للمستثمرين.

رحلات

وأوضح أن تسيير «فلاي دبي» رحلاتها إلى العاصمة البوسنية ضاعف التدفق السياحي إلى هذه المدينة وبالتالي يساهم في زيادة الفرص الاستثمارية، مشيراً إلى أن تجربة فلاي دبي في اكتشاف الوجهات الجديدة ساعدت هذه الدول على تنمية مواردها الاقتصادية.

وكانت حكومة جمهورية البوسنة والهرسك أعفت الإماراتيين من تأشيرة الدخول لأراضيها والسماح ببقائهم لمدة أقصاها 90 يوماً، ما ساهم في تعزيز العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين وتشجيع السياحة بما يفتح آفاقاً أوسع لمواطني البلدين ورجال الأعمال للتعاون الاقتصادي والاستثماري.

Email