«هوريكا» تتوسع إقليمياً في 3 عواصم عربية

اهتمام كبير بفعاليات هوريكا في لبنان وعواصم المنطقة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت جمانة دموس سلامة مدير عام شركة هوسبيتاليتي سيرفيسز مالكة العلامة التجارية اللبنانية «هوريكا» المتخصصة بقطاع الضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية في منطقة الشرق الأوسط، أن العلامة توسع حضورها إقليميا حيث باتت 3 عواصم عربية تستضيف ملتقى هوريكا.

ويعد ملتقى هوريكا من أهم المعارض التي تقام سنويا في الشرق الأوسط وتعنى بقطاع الفنادق والمطاعم والتزويد وخدمات الضيافة والصناعات. وحقق أصداء واسعة بين الخبراء والمختصين والمعنيين منذ انطلاقه في بيروت منذ 22 عاماً ثم توسعه إلى الكويت والرياض وإقامته على مدار 5 سنوات ومن ثمّ وصوله إلى الأردن العام الماضي.

واستقطبت معارض هوريكا في المنطقة 550 مشاركاً وعارضاً و38 الف خبير دولي متخصص. كما أقيمت على هامشه مسابقات وورش عمل خاصة بقطاع الضيافة والصناعات والتجهيزات الغذائية،

فرص

وأكدت نبيلة العنجري المدير العام لشركة ليدرز جروب للاستشارات والتطوير المنظمة لمعرض هوريكا الكويت أن المعرض يمثل رسالة قوية في صناعة الفندقة ودعم تطوير السياحة وتوفير فرص عمل للشباب، وتشجيع المقبلين على إقامة مشاريع صغيرة في مجال المطاعم وشركات التجهيزات الغذائية بوضعهم أمام الخبرات المناسبة.

نمو

وقال جاد طقطق مدير عام الشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق «سيمارك»، وهي الشركة المنظمة لهوريكا السعودية إن المعرض حقق نجاحاً ونمواً كبيرين خلال السنوات الخمس التي أقيم فيها بالسعودية، لتنمو مساحته بحوالي 3 أضعاف السنة الأولى، وهذا مؤشر كبير على نجاحه وتزايد ثقة المستثمرين به في الدول العربية.

وترى ثريا الحسيني مدير عام شركة «لورنس والحسيني» للمؤتمرات والمعارض المنظمة لـهوريكا الأردن أن دول المنطقة تنظر بتفاؤل إلى نمو قطاع السياحة، وتعمل الفنادق على تعزيز تواجدها في الدول الواعدة.

وتشير التقارير الدولية المتخصصة إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام ستشهد افتتاح 700 فندق، من بينها 528 في مرحلة الاستعدادات، التخطيط والإنشاء، الأمر الذي يفتح العديد من الفرص أمام المستثمرين في قطاعات مواد الإنشاء في التكنولوجيا، الأمن، التصميم الداخلي، وخدمات الطعام وغيرها.

Email