نهيان بن مبارك في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة:

الإمارات تتمتع بمكانة سياحية مرموقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار، أن دولة الإمارات تتمتع بمكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، حيث تعتبر الإمارات دولة جاذبة للزائرين والسائحين من الداخل والخارج لما فيها من أصالة وآثارها التاريخية القيمة والرائعة وماضيها العريق والمتميز.

جاء ذلك في رسالة من معاليه إلى العالم بمناسبة يوم السياحة العالمي 2015 الذي يصادف اليوم 27 سبتمبر ذكرى تأسيس منظمة السياحة العاليمة..

حيث أشاد معاليه بالجهود الطيبة التي تقوم بها «منظمة السياحة العالمية» في احتفالها السنوي بصناعة السياحة ورفع شعارها بما له من مصداقية كبرى لدى الجميع والذي يقول «مليار سائح = مليار فرصة عمل»، بما ينطوي عليه هذا الشعار من ربط حركة السياحة بتوفير فرص العمل لأعداد هائلة من سكان العالم أجمع وهي المكرمة التي تستحق منا التقدير والإعجاب لهذا الحراك العالمي العظيم ولتلك الصناعة الرابحة والمثمرة وعلى الدوام.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن السياحة أداة فعالة ليست فقط للتنمية الاقتصادية الناجحة بل وأيضاً لتنمية البيئة وترشيد سلوك الإنسان وحفز اهتماماته للحفاظ على التاريخ والتراث والثقافة بل وكل الإنجازات المتلاحقة إلى جانب الوعي بالبيئة والمجتمع والتعامل مع كل ذلك على أرض الواقع فضلاً عن التفاعل الناجح في تحقيق عدد من الأهداف الإنسانية العليا والنبيلة.

مسيرة

وحيا معاليه بمناسبة يوم السياحة العالمي وهو عيدها المتجدد دائماً في السابع والعشرين من سبتمبر كل عام، منظمة السياحة العاليمة الرائدة في ذكرى إنشائها والذي أصبح يوماً سنوياً يحتفي فيه العالم كله بدور السياحة في تشكيل معالمه ومسيرته باعتبارها مجالاً مجتمعياً واقتصادياً مهماً له مكانته الكبرى في تقدم وتنمية المجتمعات البشرية على مستوى كل وطن بل وعلى مستوى العالم كله.

وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن السياحة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالعمل الثقافي والتنموي الشامل في كل مجتمع، تثري الحياة وتتيح الفرص للاسترواح النفسي والبدني..

إضافة إلى كونها أداة فعالة لتواصل المجتمع الدولي كأسرة واحدة يستطيع البشر من خلال ممارستها والترويج لها أن يجتذب إلى ساحتها العديد من المهتمين بهذا الهدف المأمول والمتمثل في مبادئ تعاونهم وتواصلهم بين بعضهم البعض على طريق تحقيق سلام دائم وشامل في كل ربوع العالم.

وأشار معاليه إلى مكانة الإمارات الاستراتيجية المهمة كموقع حافل للنشاط الإنساني عبر الأزمنة والأمكنة بالإضافة إلى ما نحياه الآن من حاضر مزدهر نفتخر به جميعاً ونعتز به في ظل القيادة الرشيدة الممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتعه بموفور الصحة والعافية، هذه القيادة التي نعتز بدورها المرموق في النهوض بهذا الوطن والعمل الدائم على الارتقاء به دوماً إلى مدارج أعلى وأروع في الفكر والإبداع والإنجاز على السواء.

سلوك السائح

ولفت معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أنه تحقق لأبناء دولتنا الناهضة دائماً ومن خلال سياستنا الخارجية الرشيدة والناجحة تماماً ثمرة طيبة في تطبيق قرار الاتحاد الأوروبي بدخول مواطني دولة الإمارات إلى كل دولهم دون الحصول على تأشيرات مسبقة وهذا الإجراء إن دل على شيء فإنه من ناحية تعبير أكيد على حسن الظن والثقة الغالية في سلوك السائح الإماراتي حول العالم ..

ومن الناحية الأخرى فإنه تقدير لكل الأدوار المتجددة التي تحققها دولة الإمارات على أرض الواقع لا سيما في ترحيبها أيضاً بكل الأفواج السياحية الوافدة والمتدفقة إليها من شتى دول العالم يفدون إلى الإمارات ويزورونها ليستمتعوا بكل ما فيها من موروث حضاري كبير وجليل إلى جانب مرافقها الخدمية ومنشآتها السياحية فضلاً عما يتوجها من حضارة متطورة ومقومات إنسانية ووطنية ملحوظة.

Email