انطلاق فعاليات الحملة التوعوية لريادة الأعمال

الرميثي:الإماراتية باتت عنصراً فاعلاً في تنمية الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مريم الرميثي، رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات أن الرعاية الكريمة التي توليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة,الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال ابو ظبي، انعكست ايجاباً على تفعيل دور المرأة في التنمية الاقتصادية، حيث باتت المرأة الإماراتية عنصراً فاعلاً في مشاريع التنمية الاقتصادية للدولة، وذلك من خلال تشجيع سموها سيدات الأعمال المواطنات لدخول مجالات وقطاعات اقتصادية تواكب استراتيجية الدولة.

جاء ذلك في تصريح لـ«البيان» بمناسبة انطلاق المرحلة الثانية من فعاليات الحملة التوعوية لريادة الأعمال في إمارة أبو ظبي والتي تقام تحت شعار- الإبداع والابتكار منهجنا لريادة الأعمال- إن مجلس سيدات الأعمال في الإمارات يعتبر واحدا من المؤسسات الوطنية الرائدة، التي تحظى بالدعم والرعاية بهدف تشجيع سيدات الإمارات لخوض غمار مجالات مشاريع التنمية الاقتصادية وتقديم الدعم المادي والمعنوي والاستشارات والدراسات للراغبات في الانخراط بالعمل الاقتصادي، عبر المشاريع التجارية الاستثمارية الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت إن ذلك ساهم في تطوير عمل الرائدات والمبدعات من صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، اللواتي قدمن أفكاراً تعتبر رافداً للمشاريع الاقتصادية الوطنية والتنمية المستدامة في الدولة.

وأوضحت أن مجلس إدارة مجلس سيدات الأعمال أطلق رؤيته الإستراتيجية خلال الفترة من العام 2015 ولغاية 2017، حيث استطعنا وخلال فترة وجيزة من إطلاق هذه الاستراتيجية في شهر مارس الماضي، تحقيق العديد من الأهداف والخطط وستصبح الرؤية شاملة في شهر ديسمبر القادم.

إنجازات

وأشارت إلى أن أول انجازات الخطة الاستراتيجية كان اعادة هيكلة خدمات المجلس كي يصبح أكثر فعالية لسيدات الأعمال ولتقديم افضل الخدمات لاسيما الاستشارات الميدانية من أجل البدء بالمشاريع والاستمرار بها وتطويرها نحو الأفضل عبر تجاوز الصعوبات والعقبات التي تعيق تنفيذ الأفكار والمشاريع.

 وأضافت أنه أصبح لدينا الآن مجموعة من سيدات الأعمال اللاتي يمتلكن الآن مشاريع كبيرة ومتميزة، وقد انطلقن في البداية من فكرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبات لدينا الآن العديد من قصص نجاح المبدعات في مجالات التنمية الاقتصادية.

شكر وتقدير

وأضافت رئيسة المجلس إننا نعمل بشكل مباشر على تفعيل الإبداع والابتكار، لذلك اطلقنا على الحملة التوعية الأولى - شعار الإبداع والابتكار منهجنا لريادة الأعمال- من أجل حث المرأة للخروج على النمطية والتقليدية، والتركيز على الأفكار المبدعة المتوسطة والصغيرة وفتح الأفاق والمجالات أمامهن. من أجل تسويق أعمالهن وإنتاجهن.

وتوجهت بعظيم الشكر والتقدير والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها ودعمها المتواصل لمجلس سيدات أعمال أبوظبي ومتابعتها لمبادراته ومشاريعه وأنشطته، هذا الدعم الذي يعطي دائماً قوة دفع وحافزا كبيرا لنا جميعاً لتقديم الأفضل وطرح المبادرات والمشاريع التي تتسم بروح الإبداع والابتكار والاستدامة، وبما يعزز من دور المرأة المواطنة في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي.

أهداف الحملة

كانت مريم الرميثي افتتحت الحملة التوعوية الأولى لريادة الأعمال والتي تقام في مدينة العين،تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والذي شاركت به 150 سيدة من صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقالت هدى عبد الرحمن المطروشي، عضو الهيئة التنفيذية للمجلس إن تنظيم الحملة التوعوية يأتي بهدف تنظيم التوعية لنشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لتكون أول مشروع استراتيجي يتم إطلاقه ضمن الخطة التنفيذية للمشاريع والمبادرات الاستراتيجية، المندرجة تحت الأهداف والبرامج الاستراتيجية للخطة الخمسية للمجلس.

تركيز

وتركز الحملة بشكل مباشر على تزويد المرأة بمستجدات ومتطلبات ريادة الأعمال في ظل بيئة العمل التنافسية، وتوفير قاعدة بيانات حول فرص ومجالات الاستثمار المتاحة للمرأة في القطاع الخاص، وكذلك تعزيز مهارات السيدات المشاركات من العضوات من خلال التدريب والتأهيل التخصصي في مجال ريادة الأعمال وتشجيع السيدات على تبني افضل الممارسات الاستثمارية، وتطوير مشاريعهن الاقتصادية.

Email