معهد دبي العقاري يقيم دورة متقدمة عن تطوير مدن المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معهد دبي العقاري، الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن إطلاق دورة تدريبية جديدة تحت عنوان «تطوير مدن المستقبل». وحرصاً على اجتذاب أكبر عدد من المشاركين من الفئات المستهدفة، فتح المعهد الباب أمام الجميع لضمان مشاركة الأطراف ذات الصلة لتعمّ الفائدة المرجو تحقيقها من هذه الدورة.

وتستهدف هذه الدورة مسؤولي وممثلي الدوائر الحكومية، مثل البلدية والمجلس التنفيذي، والرؤساء التنفيذيين والمديرين العامين لكبرى المؤسسات، ومديري إدارات العلاقات والسلامة العامة والنقل، إضافة إلى مديري العمليات والدعم اللوجيستي والعقود والتوظيف.

وفتح المعهد باب المشاركة في هذه الدورة المتقدمة أمام مديري البنى التحتية والمتخصصين في مجال الرقابة البيئية وحمايتها، والمسؤولين عن التخطيط الاستراتيجي والأكاديميين والباحثين.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك: «لقد وصلت دبي إلى مستويات متقدمة في مجال التخطيط الحضري والعمراني، وباتت تعدّ هذه المدينة نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم من حيث نجاح تجربتنا في التغلب على الكثير من المشكلات التي تواجه المدن في شتى أنحاء العالم.

 وتأتي هذه الدورة لإطلاع المشاركين على أحدث الاتجاهات والاستراتيجية والنظريات التي يتم تطويرها من قبل نخبة خبراء التخطيط العمراني. وفي الوقت ذاته، نأمل الاستفادة من الأفكار التي يمكن استنباطها من المشاركين، لاسيّما وأنهم يعملون في مجالات ذات صلة وثيقة بالتخطيط الحضري».

وأضاف بن مجرن: «لقد وضعنا العديد من الأهداف التي نتطلع إلى تحقيقها من هذه الدورة العلمية، ومن أهمها إطلاع المشاركين على أبرز الاتجاهات والمسائل المتعلقة بالتخطيط الحضري لمدن المستقبل، ما يعني إكسابهم فهماً معمقاً إزاء الثورة الحالية التي نشهدها في مجال تطوير المدن الجديدة، وما يطلق عليه «مدن الحدائق».

Email